النسخة الكاملة

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2023.

الخميس-2023-03-25 02:57 pm
جفرا نيوز -
يحرص المسلمون خلال اليوم الرمضاني على الإكثار من الدعاء بصيغ مختلفة، بجانب الصلاة وقراءة القرآن والذكر.

ومع انتهاء اليوم الثاني من أيام الشهر الفضيل، يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثالث من رمضان ليسارعوا إلى التقرب لله بالعديد من الصيغ المختلفة، أملا في الفوز بغفرانه وعفوه في هذه الأيام المباركة.

ورمضان هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنان، وتضاعف فيه الحسنات، وتجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء 3 رمضان 2023

دعاء 3 رمضان أحد الموضوعات التي يكثر البحث عنها في الشهر المعظم، وهذه بعض الصيغ المحببة للدعاء في هذا اليوم المبارك:

اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فأسألك يا رب العالمين أن تتولني بولايتك التي تخرجني بها من ظلمات الشكوك والأوهام إلى نور اليقين.

إلهي إلهي، أنت ولي المؤمنين فأسألك يا ولي المؤمنين أن تغيثنا بسرعة إغاثتك لعبادك المؤمنين، وتخرجنا يا إلهنا من ظلمات كيد الكافرين إلى نور إغاثتك وعنايتك ونصرتك لعبادك المؤمنين.

إلهي إلهي، اجمع قلوبنا على ما تحب، وصف سريرتنا، وزك نفوسنا، وخلصنا يا إلهنا من الحظوظ والأهواء المضلة، ومن الطمع في غير مطمع، وافتح لنا كنوز اسمك الغني المغني، واغننا بفضلك العظيم عن شرار خلقك، وامنحنا يا إلهنا حبك وقربك وودك، والشفاء والعافية من الأمراض والبلايا، والوسعة في كل شيء، إنك مجيب الدعاء، (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجى المؤمنين) (الأنبياء: 87- 88)، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وخلال الشهر الكريم يتسابق المسلمون لختم كتاب الله (القرآن الكريم)، وفي اليوم الثالث من رمضان يقرأ المسلم الجزء الثالث من المصحف الشريف.

ويبدأ الجزء الثالث من القرآن من الآية 253 من سورة البقرة إلى الآية 92 من سورة آل عمران، أي من الصفحة 42 إلى الصفحة 62 من "الذكر الحكيم".