أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-03-23 12:23 pm

عمان الأهلية ضمن أفضل 240 جامعة عالمية في تخصصات الآداب والتصميم

عمان الأهلية ضمن أفضل 240 جامعة عالمية في تخصصات الآداب والتصميم

حققت جامعة عمان الأهلية تقدماً جديداً في تصنيف كيو أس العالمي من خلال تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم ضمن تخصصات الآداب والتصميم، بدخولها في تصنيف QS Subject 2023 لأول مرة، حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 201-240 جامعة في مجالات الآداب والتصميم.

وأكّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان، أن هذا الانجاز يعد مؤشراً عالمياً على جودة المخرجات الأكاديمية لبرامج الجامعة عامة وفي هذه التخصصات خاصة، وهذا يأتي ترجمة لجهود الجامعة وخطتها الاستراتيجية في تعزيز التميز الأكاديمي للجامعة التي تحظى بسمعة أكاديمية مميزة على الصعيدين المحلي والعالمي.

من جهته صرح نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود أن الجامعة وبالتعاون مع كافة الكليات تعمل على تحقيق أعلى المعايير الدولية لضمان الجودة من خلال حصولها على الاعتماد الدولي البرامجي في مختلف البرامج وتحقيقها للتنصنيفات البرامجية النوعية.

هذا وأوضح الدكتور السعود أن تصنيف QS Subject Rankings يقوم على تصنيف أفضل الجامعات العالمية ضمن مجموعة من التخصصات من خلال تقييمها بناء على مجموعة من المعايير منها السمعة الأكاديمية Academic Reputation ، والسمعة لدى ارباب العمل Employer Reputation، ونسبة الاستشهاد لعدد الأوراق البحثية، و H-index (معامل التأثير)، والتعاون الدولي في البحث العلمي.

وأضاف السعود أن جهود الزملاء أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والدعم المتواصل من هيئة المديرين ورئاسة الجامعة أثمرت عن حصول مختلف الكليات والبرامج على أرقى الإعتمادات الدولية، فقد حصلت كلية الصيدلة على الاعتماد الدولي الأميركي ACPE، و برنامج الشبكات في كلية تقنية المعلومات على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج كلية الهندسة كافة على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج اللغة الانجليزية على الاعتماد الدولي البريطاني ASIC، فيما شارفت كلية الأعمال على تحقيق معايير الاعتماد الدولي AACSB، وكذلك كلية التمريض على تحقيق معايير الاعتماد الدولي ACEN، وكلية العمارة والتصميم على تحقيق معايير الاعتماد الدولي NASAD .

يذكر أن كلية الآداب والعلوم تضم تخصصات البكالوريوس في اللغة الانجليزية وادابها، وتخصص اللغة الانجليزية والترجمة، وتخصص علم النفس السريري، وبرنامجي الماجستير في علم النفس الاكلينيكي، واللغة الانجليزية وادابها.

أما كلية العمارة والتصميم فتضم تخصصات البكالوريوس في هندسة العمارة، وتخصص التصميم الداخلي، وتخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، وتخصص الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، بالاضافة لبرنامج الماجستير في التصميم الداخلي.