بماذا استهل الخصاونة جلسة مجلس الوزراء اليوم؟ 2225 راتب تقاعد شيخوخة منذ بداية 2023 استخدام بصمة العين في الخدمات الإلكترونية قريبًا "الأمن" يعلن حصيلة قضايا الاتجار وترويج المخدرات خلال أيار تنقلات وترفيعات وإحالات إلى التقاعد في "الداخلية والخارجية والأمن" - تفاصيل كاتب عربي عن زفاف ولي العهد : "قصة نجاح أردنية" مهيدات يكشف تفاصيل مؤتمر سيعقد غدًا الإثنين انتهاء الاختبارات التجريبية اليوم الأمانة تكشف موعد صرف بدل دعم المحروقات لوسائط النقل طقس الأردن..أجواء معتدلة خلال الأيام الثلاثة المقبلة وفيات الأردن الأحد 4-6-2023 الأردنيون في بريطانيا يحتفلون بزفاف ولي العهد الوطني للأمن السيبرانيّ يحذر مستخدمي أجهزة الآيفون بني مصطفى تفتتح دار الوفاق الأسري بالعقبة السعودية تحدد آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة الصفدي يشارك في مراسم تنصيب أردوغان وينقل تحيات الملك له أكثر من 600 ألف زائر للبترا خلال 5 شهور عطلة مرتقبة قد تمتد لـ5 أيام نهاية الشهر الجاري الأردن يلقي القبض على مدان عراقي متهم بالفساد في بلاده المملكة تتعرض لأحوال جوية غير معتادة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-03-23 12:00 pm

"الصناعة" : مخالفة شركة دجاج و تحرير 16 أخرى لعدم إعلان الأسعار

"الصناعة" : مخالفة شركة دجاج و تحرير 16 أخرى لعدم إعلان الأسعار

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تكثيف جولاتها الرقابية للتأكد من الالتزام بالسقوف السعرية؛ إذ جرى تحرير مخالفة لشركة منتجة للدجاج في الطفيلة؛ لتجاوزها السقف السعري المحدد لأسعار الجملة حيث تبيع الكيلو الواحد بـ1.95 والمحدد بـ190 قرشا للكيلو.

وبحسب بيان ، فإن حملات الرقابة المكثفة على المحلات التجارية ومتابعة الالتزام بالسقوف السعرية للدجاج مستمرة.

وبينت الوزارة أنه جرى تحرير 3 مخالفات؛ لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من الوزارة.

وأوضحت أنه جرى تسيير لجنة مشتركة بين مديرية مراقبة الأسواق والتموين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة حيث تمت زيارة مسلخ دواجن العائد لأحد الشركات حيث تبين أن جميع الكميات التي أنتجتها هذه الشركات تم توريدها للسوق المحلي ضمن السقوف السعرية التي تم تحديدها، حيث لم يتم تجميد أي كمية حديثا.

وأوضحت الوزارة أن خلاصة الجولات الرقابية لمراقبي الأسواق على المنشآت في مختلف محافظات المملكة ليوم الأربعاء للتحقق من مدى التزام المنشآت بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين وتعديلاته حيث أسفرت عن تحرير (19) مخالفة.

وقالت الوزارة، إنه جرى تحرير 16 مخالفة؛ لعدم إعلان الأسعار منها 5 مخالفات/ مواد تموينية و3 مخالفات /محلات دواجن و3 مخالفات /خضار وفواكه، ومخالفتان لملحمة ومخالفتان لكافتيريا ومخالفة / مجمدات.

كما جرى تحرير مخالفة لإحدى الشركات المنتجة للدجاج في محافظة الطفيلة حيث تجاوزت السقف السعري المحدد لأسعار الجملة حيث تبيع الكيلو الواحد 1.95 والمحدد 190 قرشا للكيلو.

وبينت أنه جرى تحرير مخالفة لعدم التقيد بالسقوف السعرية لمادة الدواجن الطازجة للتجزئة في محافظة ( الكرك) ، ومخالفة أخرى لعدم التقيد بالسقوف السعرية لمادة دجاج النتافات في محافظة (إربد).

ويكي عرب Wiki Arab