النسخة الكاملة

بعد 400 حالة عقر .. الزرقاء تطلق خطة لإيواء الكلاب الضالة

الخميس-2023-03-22 07:23 pm
جفرا نيوز - انطلقت، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من خطة إيواء الكلاب الضالة التي تنفذها محافظة الزرقاء، بالشراكة مع جمعية عناية للرفق بالحيوان والبيئة، وبالتعاون مع الأجهزة الحكومية التنفيذية في المحافظة.

وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور، إن ظاهرة الكلاب أصبحت مقلقة، ليس على مستوى الزرقاء وحسب، بل في جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى أن حالات العقر في الزرقاء تجاوزت 400 حالة، بحسب بيانات رسمية.

وأكد الجبور على وجوب التدخل، وإيجاد طريقة، أو وسيلة، لمعالجة هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد المواطنين في كل مكان، سواء كانوا طلبة مدارس وحتى جميع فئات المجتمع.

وانطلقت الخطة بمرحلتها الأولى، من أمام غرفة تجارة الزرقاء؛ إذ أكدت الغرفة أن قطاع المطاعم في المحافظة أبدى تعاونه واستعداده، لتوفير الطعام المتبقي والزائد، يومياً، لتقديمه للكلاب الضالة في ساحات الإيواء المخصصة لهذه الغاية.

وحضر انطلاق خطة الإيواء، رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، ونائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد أبو البندورة، ورئيس بلدية الظليل المحامي نضال العوضات، ورئيس بلدية الهاشمية عبد الرحيم القلاب العموش، وعدد من أعضاء المجالس البلدية ومجلس الخدمات، ورئيس جمعية عناية للرفق بالحيوان الدكتور أحمد حسين التميمي.

بترا