وفيات الأردن الثلاثاء 5-3-2024 المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-03-22 03:41 pm

قبيلات تكشف أسباب امتناع الطلبة عن التوجه للمدرسة

قبيلات تكشف أسباب امتناع الطلبة عن التوجه للمدرسة

جفرا نيوز - أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، أن أولوية الوزارة تتضمن التوسع في الأبنية المدرسية، بهدف تجاوز أزمة اكتظاظ الطلبة والمدارس المستأجرة والتدريس عبر الفترة المسائية. 

وكشفت قبيلات خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية الاستيضاحات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لأعوام 2018 - 2019 - 2020 - 2021، اليوم الأربعاء، أن 9% من طلبة مدارس القطاع العام يشغلون المدارس المستأجرة. 

وبينت أن عدد مدارس القطاع العام في الأردن يبلغ 4062 مبنى، جميعها مطابقة للمواصفات الانشائية الهندسية وتخدم محافظات المملكة برمتها، ونبحث عن التوسع مستقبلًا بالمباني وصولًا لأعداد أكبر تخدم قطاع التعليم. 

وتابعت؛ يتم الحجز على 10% من قيمة الإيجار الاجمالي للمدارس، يتم الإفراج عنها نهاية العام بعد استلام تقارير سلامتها وصحة استقبالها للطلبة وتقديم لهم الخدمات المطلوبة، وفي حال ورود تقارير بعدم صلاحية المبنى المستأجر يتم اخلائه وتعويض الطلبة بمدرسة أخرى لضمان ديمومة العملية التعليمية. 

وقالت: وزارة التربية والتعليم تواجه مشاكل بعض الاحيان حال قرار الانتقال من مبنى إلى أخر، كان اخرها في محافظة المفرق وامتنع الطلبة من التوجه للمدرسة بعد نقلها إلى مبنى جديد مما الزم الوزارة العدول عن القرار رغم توقيع العقد مع المالك وإنهاء كافة الاجراءات.