الأرصاد تحذر من الاجواء المغبرة السبت أولى قوافل الحج تنطلق الأربعاء الأمن السيبراني يحذر من رسالة صادرة من بريد الرئيس الخصاونة في عيد الجلوس : " نسأل الله أن يعيدها على وطننا بالخير والمَنَعة" أمانة عمان تنظم أمسية فنية في "الرينبو" ضمن موسيقى الشارع وفيات الجمعة 9-6-2023 بالأرقام .. الهناندة يكشف أهم إنجازات قطاع الاتصالات في المملكة دراسة: لاجئون سوريون يرفضون العودة لبلادهم بنسبة هي الأعلى في الأردن ارتفاع حجوزات الفنادق مع نهاية الأسبوع الحالي - تفاصيل إقامة مهرجان للجميد والسمن اليوم أجواء مغبرة في أغلب المناطق وأمطار متفرقة اليوم وغدًا بحضور الفايز والصفدي ووزراء ورجال أعمال.. السديري يقيم مأدبة عشاء تكريمية - صور الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش إطلاق منصة تقدم منحا للطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في العراق الأردن يطلق التأشيرة الإلكترونية للمغاربة (رابط) إعلان حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي الأردنيون يحيون ذكرى الجلوس الملكي على العرش اليوم نائب الملك يرعى احتفال تقليد الأوسمة بمناسبة ذكرى الثورة العربية ويوم الجيش تفاصيل مسودة الإطار الوطني الأردني "للأمن السيبراني" كشف موعد إنهاء تأهيل طريق العقبة
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2023-03-21 07:03 pm

إصابة 3 من رجال الشرطة خلال احتجاجات بمصفاة نفط في فرنسا

إصابة 3 من رجال الشرطة خلال احتجاجات بمصفاة نفط في فرنسا

جفرا نيوز - قالت شرطة مدينة مرسيليا في فرنسا الثلاثاء إن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع المحتجين في مصفاة نفط فوس سور مير التابعة لشركة إكسون موبيل بالقرب من المدينة الساحلية.

ووقعت الاشتباكات عندما اتخذت الحكومة خطوات لإصدار أوامر للعمال باستئناف العمل في المصفاة.

وكانت الاحتجاجات في هذا الموقع هي الأحدث في سلسلة الاضطرابات الاجتماعية المتزايدة لمناهضة خطط الرئيس إيمانويل ماكرون لرفع سن التقاعد.

وبثت قناة (بي.إف.إم) التلفزيونية في وقت سابق صورا لموقع المصفاة وقد ملأته سحابة من الغاز المسيل للدموع، بينما قام بعض المتظاهرين برشق صفوف الشرطة بأشياء على نحو متقطع.

قالت الحكومة الفرنسية الثلاثاء إنها بدأت في السحب من احتياطيات الوقود الاستراتيجية، بعدما تسببت إضرابات عمال المصافي والمستودعات في تعطيل الإنتاج وعرقلة عمليات التسليم.

وذكرت وزارة الطاقة الثلاثاء أنها "تعمل على التأكد من الإفراج عن كميات من الاحتياطيات الاستراتيجية بطريقة محسوبة منذ بداية مارس”.

رويترز

ويكي عرب Wiki Arab