النسخة الكاملة

الفايز بذكرى الكرامة : لم ولن ننسى شهداء الجيش العربي

الخميس-2023-03-21 06:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، إننا ونحن نتفيأ ضياء معركة الكرامة الخالدة التي يصادف ذكراها اليوم الثلاثاء ، فأننا نستذكر بكل معاني الاعتزاز الإنجاز الوطني الذي سطره جيشنا العربي المصطفوي بقيادته الهاشمية المظفرة، ومن خلفهما شعبنا الاردني الوفي، فكانت الكرامة سفرا من أسفار الوطن الخالدة.

وفي بيان اصدره اليوم هنأ رئيس مجلس الاعيان الشعب الاردني والقيادة الهاشمية بذكرى معركة الكرامة ،وقال " اننا نتقدم بالتهنئة والتبريك، من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، وسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ، ومن كافة  منتسبي جيشنا العربي واجهزتنا الامنية ، وشعبنا الاردني الاصيل، بهذه الذكرى العطرة التي اعادت لامتنا عزتها وكرامتها .

وقال ، اننا في مجلس الاعيان نؤكد بان الاردنيين لم ينسىوا يوما شهداء الجيش الاردني العربي المصطفوي، الذين قدموا  ارواحهم دفاعاً عن ثرى الوطن وترابه الطهور، ودفاعاً عن قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ، ومحاربة قوى الارهاب والتطرف.

وقال ان معركة الكرامة، ستبقى مصدر فخر واعتزاز لكل اردنيا واردنية ، وسيبقى الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حصنا منيعا شامخا ، وسيبقى حرا سيدا، وانه وعهدا لدماء الشهداء، ودماء شهداء قادتنا الهاشميين، التي سالت على اسوار القدس، وفي كل بقعة من ارض فلسطين ، وفي الجولان السوري المحتل ، سنبقى كعهدنا دائما، ندافع عن وطننا ونرخص الدم النفيس لاجله .

واضاف " اننا في المجلس نتقدم من جلالة مليكنا المفدى بالتقدير والاعتزاز ، على مواقف جلالته المشهودة ، من اجل الحفاظ على امن واستقرار الوطن وعزته وكرامته ، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لكافة ابناء شعبنا ، وفي دفاع جلالته عن مختلف قضايا امتنا العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

وبمناسبة ذكرى الكرامة قال الفايز ، اننا في مجلس الاعيان نذكر الحكومة الاسرائيلية اليمينية  المتطرفة ، بتضحيات الاردنيين وقواتنا المسلحة الجيش العربي المصطفوي  ، واجهزتنا الامنية ، في الاستبسال وارخاص الدم الزكي الطاهر ،دفاعا عن ثرى الاردن الطهور ، والتصدى لاية محاولات تنال من وحدة اراضيه وامنه واستقراره " .

واضاف " اننا نؤكد لحكومة الاحتلال  الاسرائيلي وداعميها ، بأن تصربحات الوزراء المتطرفين  فيها ، لن تنال من الاردن وثوابته الوطنية ، ولن تنال من مواقفه الصلبة في الدفاع عن القضية الفلسطينية ، ولن تنقص بذات الوقت ، من حقوق شعبنا الفلسطيني المناضل في فلسطين ، وحقه في اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف " .

واضاف في بيانه " ان استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال الاسرائيلي لخريطة ما يسمى اسرائيل ، تضم حدود المملكة الاردنية الهاشمية والاراضي الفلسطينية المحتلة ، امر لا يمكن القبول به ، وانه يجب على حكومة نتنياهو اليمينية اتخاذ موقفا صريحا ومعلنا من هذه التصريحات العنصرية الكريهة ، التي تخالف القوانين الدولية ومعاهدة السلام ، وتخالف قرارات الشرعية الدولية ، ولن تؤدى مثل هذه التصريحات ، الا الى المزيد من العنف والاحتقان والتوتر في المنطقة ، وطالب المجتمع الدولي  والدول الراعية لعملية السلام ، بالتصدي  لمثل هذه التصريحات والممارسات المتطرفة " .

وبين رئيس مجلس الاعيان ان مثل هذه الاستفزازات والتصريحات السافرة المستنكرة والمدانة ، لن تزيد الاردنيين الا  قوة وايمانا بوطنهم والالتفاف حول مليكهم جلالة الملك عبدالله الثاني  ، يساندون كافة خطواته وقراراته من اجل حماية الوطن ليبقى شامخا بهامات شعبه ومنعة قواته المسلحة واجهزته الامنية وقيادته الهاشمية المظفرة .

من جانب اخر وبمناسبة عيد الام الذي يتزامن مع ذكرى معركة الكرامة الخالدة، قال رئيس مجلس الاعيان اننا في المجلس نعبر عن فخرنا واعتزازنا بكل ام اردنية ، وبكل نشمية اردنية، وخاصة امهات شهداء الوطن ، الذين سالت دماؤهم الطاهرة الزكية، دفاعا عن ثرى الاردن الطهور ، ودفاعا عن  قضايا امتنا العادلة ، وفي التصدى لقوى الارهاب والتطرف ، فلهن منا كل الاحترام والاجلال على ما قدمن ، وعلى ما يقدمن من اجل ان نحيا ، ويحيا الوطن.