النسخة الكاملة

القوات المسلحة تكرم ذوي شهداء معركة الكرامة

الخميس-2023-03-21 06:14 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احتفلت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، الثلاثاء، في صرح الشهيد عمّان بتكريم ذوي شهداء معركة الكرامة الخالدة، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن محمود السواعير.

وقال العميد الركن السواعير إن تكريم ذوي الشهداء يحظى برعاية ملكية من جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو تكريم متجذر ومتواصل على الدوام، نابع من اهتمام ملكي دؤوب لذوي الشهداء الذين رفعوا اسم الوطن شامخاً ورايته خفاقة فوق القمم.

وفي كلمة لذوي الشهداء، قال محمد العمري: "مكارم ملكية عديدة من جلالة قائدنا المفدى تفيض علينا بوافر الخير وجزيل العطاء، وجلالته الداعم لنا، ومنه نستمد العزيمة والإصرار على المضي قدماً في خدمة الوطن ورفعته وازدهاره، ونتقدم بوافر الشكر لقواتنا المسلحة الأردنية – الجيش العربي التي لم تبخل علينا بشيء، انطلاقاً من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، فوفرت لنا كل ما نحتاجه من رعاية كريمة، والتي تنبع من مكارم الهاشميين تجاه أبناء الوطن الأحرار الذين قدموا أرواحهم للوطن".

واشتمل الحفل على عدد من القصائد الشعرية التي تغنّت بمعركة الكرامة وشهدائها والقوات المسلحة، وحركات استعراضية في الدفاع عن النفس، ومعزوفات، واستعراضاً للمشاة الصامتة.

وكرّم المساعد للعمليات والتدريب ذوي شهداء معركة الكرامة الخالدة، تقديراً للتضحيات التي قدمها الشهداء دفاعاً عن تراب الأردن الغالي.

ويأتي هذا الحفل ضمن احتفالات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بيوم الكرامة، لاستذكار بطولات الجيش العربي وتضحيات البواسل من منتسبيه، الذين سطروا أروع الأمثلة في البطولة والتضحية دفاعاً عن ثرى الوطن.