أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-03-19 08:35 pm

خسر 60 كغم في عام واحد خوفاً من الموت

خسر 60 كغم في عام واحد خوفاً من الموت

استطاع رجل بريطاني أن يفقد أكثر من 60 كغم من وزنه خلال عام واحد فقد، بسبب خشيته من الموت نتيجة الوزن الزائد.

نجح جوردان (33 عاماً) بإجراء تغييرات جذرية على نمط حياته، تمكن من خلالها من خسارة أكثر من 60 كيلوغراماً من وزنه خلال 12 شهراً فقط.

وكان جوردان قد شارك في 2017 في برنامج لإنقاص الوزن، واستطاع تحقيق نتائج جيدة، إذ انتقل من مؤشر الكتلة 23.5 إلى مؤشر 16.3، ولكنه عاد مرة أخرى إلى ما كان عليه سابقاً ووصلت كتلة جسمه إلى 27.2، بعدما بدأ يعاني من مشاكل في الصحة النفسية دفعته للتخلي عن عادات الأكل الصحية، والاعتماد على الوجبات السريعة.

ولكن جوردان أحس بأن وضعه بدأ يؤثر في علاقته بأطفاله ويسبب لهم الألم والتعاسة حتى بات يخشى من الموت في أية لحظة، ما دفعه إلى إجراء تغيير في سلوكه وحياته، وتمكن بالفعل من خسارة قدر كبير من وزنه وأصبح اجتماعياً أكثر من أي وقت مضى.

وبعد أن حقق نجاحاً في إنقاص وزنه، بات جوردان قادراً على القيام بأشياء لم يكن يعتقد أنها ممكنة، حيث نجح في تسلق جبل سنودون ثلاث مرات، وفاز بالعديد من مباريات كرة القدم، وهو الآن يخطط لخوض المزيد من التحديات.

وقد قدم جوردان، بعض النصائح للآخرين الذين يرغبون في إنقاص الوزن، وأوصى بالتحلي بالإرادة وتحديد أهداف صغيرة يمكن تحقيقها، للوصول إلى الهدف المنشود، وفق ما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية.