بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" الملك: الأردن طلب من دول شقيقة وصديقة مشاركته في الإنزالات لغزة توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية بالوقت الراهن إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024 الميثاق في الطفيلة يعقد لقاءً استقطابياً مع اكثر من 150 قامة وطنية إعلان نتائج الترشيح الأولي للمنح الهنغارية - رابط حماية المستهلك للمواطنين: تجنبوا الإسراف قبيل شهر رمضان وزير الخارجية يحذر من استمرار العدوان على غزة مع اقتراب رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-03-19 08:34 pm

كفيف يربح 55 ألف دولار بالإجابة عن أسئلة صعبة حول الفن

كفيف يربح 55 ألف دولار بالإجابة عن أسئلة صعبة حول الفن

ربح شاب كفيف جائزة مقدارها 55 ألف دولار، بعدما تمكن بنجاح من الإجابة عن جميع أسئلة المسابقة بما في ذلك سؤال صعب يتعلق بالفن.

حظي المتسابق البريطاني توبي، بإعجاب الحضور ومقدمة برنامج المسابقات، بعد أن نجح في الإجابة عن جميع أسئلة المسابقة، وبفضل حسه الفكاهي الذي تمتع به طيلة المسابقة، حيث أطلق العديد من النكات حول إعاقته.

بعد إكمال الجولات بنجاح، وصل توبي إلى السؤال الأخير، حيث لجأ إلى خيار المساعدة الخارجية للإجابة على السؤال الذي احتوى على أربعة خيارات حول الفائز بجائزة تيرنر الفنية في القرن الحادي والعشرين.

وعندما تبين بأن الإجابة التي حصل عليها صحيحة، لم يستطع توبي التعبير عن مدى فرحته، وتوجه لمعانقة منسقة الموسيقى سارة في إذاعة بي بي سي 2، التي ساعدته في الإجابة على السؤال، وتعهد بالاستماع إليها كل يوم.

وأشادت مقدمة البرنامج بـ "توبي” على أدائه الجيد على الرغم من إعاقته، قبل أن تطلب منه التحدث عن حالته بشكل تفصيلي.

قال توبي إنه ولد بضعف بصري بسبب حالة وراثية، وساءت حالته مع تقدمه في السن وفقد قدرته على الإبصار بنسبة 96% في سن السادسة عشرة، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.