حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء" إغلاق جزئي لجسر الدوار الثامن الجمعة قرار حكومي يتعلق بتأجير وتملك غير الأردنيين خارج حدود البترا قرارات مهمة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الخصاونة يضع الوفد الجزائري بصورة جهود الأردن لوقف الحرب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2023-03-19 12:15 am

هل أنهت "الأشغال" أعمال ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز ؟

هل أنهت "الأشغال" أعمال ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز ؟


جفرا نيوز  - تنتهي أعمال مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الإرسال في عمان، يوم الاثنين المقبل، وفق وزارة الاشغال العامة والإسكان.

وسيُفتتح النفق الذي يربط شارع القدس بطريق أبو بكر الصديق بالاتجاهين، وسيُفتح تقاطع الإرسال بشكل كامل أمام حركة السير اعتبارا من يوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان، إن المشروع سيسهم في تجويد الخدمات المقدمة في المنطقة بما يسهم في انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات المرورية في المنطقة.

وشملت أعمال المشروع إنشاء تقاطع من أربعة مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار، ونفق بطول 130 مترا ضمن أربعة مسارب وفي كلا الاتجاهين.

وكذلك طرق رئيسية وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة، وكل أعمال السلامة العامة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

وأشادت الوزارة بدور الصندوق السعودي للتنمية الممول للمشروع وجهود كوادرها المتابعة والكوادر التنفيذية التي أسهمت بتذليل كافة العقبات التي واجهتها خلال فترة تنفيذ أعمال المشروع.

وأُنجز ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الإرسال ضمن مشروع التقاطعات المرورية في العاصمة عمان والذي شمل تقاطع مرج الحمام والذي انتهى تنفيذه وافتتاحه رسمياً أمام حركة السير في العام 2021.