مع قرب رمضان.."خط ساخن" للإبلاغ عن المتسولين خطة أمنية ومرورية للتسهيل على المواطنين في رمضان الملك في يوم الكرامة : سيظل خالدا مجيدا في ذاكرتنا الوطنية "المياه" تكشف حجم تحزين السدود خلال المنخفض الأخير مضاعفة الزيارات الخاصة والمكالمات الهاتفية للنزلاء في رمضان مفتي المملكة يدعو لتحري هلال شهر رمضان غدًا بيان لحزب الميثاق الوطني بمناسبة ذكرى معركة الكرامة بعد تصريحات وزير الاحتلال.. الصفدي: سنتخذ الإجراءات اللازمة حال تصاعد الاستفزازات فلكي يحسم الرؤية : الخميس أول أيام رمضان صرف مخصصات المعونات المالية الشهرية والدعم الموحد غدًا طرح الإصدار الخامس من فئة الـ20 دينارا في الأسواق اليوم توجهات حكومية لتمديد خدمات الموظفين بعد الـ 60 كيفية الحصول على تأشيرة إلكترونية للأردن- فيديو وظائف حكومية شاغرة- تفاصيل الأردنيّون يحيون اليوم الذكرى 55 لمعركة الكرامة توقعات حالة الطقس في الأسبوع الأول من رمضان قرار تحديد سقوف سعرية للدجاج يدخل حيز التنفيذ اليوم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات بذكرى معركة الكرامة الخامسة والخمسين طقس الأردن.. أجواء باردة وغائمة اليوم وربيعية لطيفة غدًا وفيات الأردن الثلاثاء 21-3-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2023-03-18 12:04 pm

بايدن يعلق على أزمة إفلاس المصارف

بايدن يعلق على أزمة إفلاس المصارف

 


جفرا نيوز - قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء الجمعة، إن الأزمة المصرفية التي أعقبت انهيار بنكي "سيليكون فالي” و”سيغنتشر” في الآونة الأخيرة آخذة في الانحسار.

وعندما سئل بايدن عما إذا كانت الأزمة المصرفية قد هدأت، قال بايدن لصحفيين "نعم”، وفق ما أوردت "رويترز”.

وسعى الرئيس الأميركي إلى طمأنة المستثمرين والمودعين بأن النظام المصرفي العالمي آمن، وذلك بعد أن خسرت الأسهم المالية مليارات الدولارات من قيمتها منذ انهيار المصرفين الأميركيين متوسطي الحجم خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعهد بايدن الأميركيين بأن ودائعهم في أمان.

وأغلقت جهات تنظيمية في كاليفورنيا "بنك سيليكون فالي” قبل أسبوع تقريبا وأسندت الوصاية القضائية على البنك إلى المؤسسة الاتحادية لتأمين الودائع.

وهذا أكبر انهيار منذ "واشنطن ميوتشوال” خلال الأزمة المالية في 2008.

وقالت مجموعة "إس.في.بي "المالية، وهي الشركة الأم للبنك، الجمعة، إنها تقدمت بطلب لإعادة الهيكلة بموجب الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس.

وضخت بنوك أميركية كبرى ودائع بـ 30 مليار دولار في بنك "فيرست ريبابليك” في اليوم السابق، إذ سعت لإنقاذ المصرف متوسط الحجم الذي اجتاحته الأزمة الناجمة عن انهيار "سيليكون فالي” و”سيغنتشر”.