أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-03-16 02:25 pm

جامعة الشرق الأوسط تستعرض تحولات التنمية المهنية الرقمية للمعلم

جامعة الشرق الأوسط تستعرض تحولات التنمية المهنية الرقمية للمعلم


عمّان – استعرضت جامعة الشرق الأوسط التحولات الكبرى في برامج التنمية المهنية الرقمية للمعلم في ضوء التحول الرقمي، خلال ندوة: "التنمية المهنية للمعلم الرقمي… آمال وطموحات مستقبلة”، حضرها عميد كلية الآداب والعلوم التربوية الأستاذ الدكتور أحمد موسى، والرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا العبد الله للمعلمين الدكتور أسامة عبيدات، والمدير العام لأكاديمية ابتكار للريادة والابداع الدكتورة سريا العياد، وجمعٌ من الأكاديميين، والتربويين، والطلبة والمعلمين.

الندوة خلصت إلى مجموعة من التوصيات، أهمها: تكثيف برامج التنمية المهنية التي تقدم للمعلمين بالبرامج الرقمية، وتمكين دمج الأدوات الرقمية والمستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية.

وبحثت الندوة التي قدمها رئيس قسم تكنولوجيا التعليم في الكلية الدكتور فادي عودة، تعزيز دور المعلم في ظل بيئات التعلم الرقمية لتلبية متطلبات العصر الحديث، واستكشاف الاحتياجات المتجددة للمعلمين، وتحديد التجديدات التربوية لتحقيق الابتكار والابداع في ضوء رؤية استشرافية للمعلم في المستقبل.

وأشار الدكتور عودة إلى أن مسألة التأهيل الإلكتروني للمعلم والاستثمار فيه لم تعد ظاهرة محلية أو إقليميـة فقط، بل غدت ظاهرة عالمية، ومدخل هام في عملية التنمية المهنية للمعلمين، وذلـك لاعتبـارات تكنولوجيـة ومعرفية متسارعة، مؤكدًا أنه بات من الضروري تأهيل وتدريب المعلمين إلكترونيّا، وتنميتهم مهنيّا بطريقة تساعدهم على اكتساب المهارات الصفية واللاصفية بما يعينهم على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية المرتبطة بمهنة التعليم.