النسخة الكاملة

الحنيفات يعرض تجربة الأمن الغذائي الأردني على الرومانيين

الخميس-2023-03-15 02:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز 

عرض وزير الزراعة خالد الحنيفات في بوخارست على رئيس الوزراء الروماني نيكولاي تشوكا التجربة الاردنية في خطط الامن الغذائي والمستوعبات الأفقية للحبوب وعدد من المواضيع التي تدعم التعاون المشترك.

والتقى الحنيفات برئيس الوزراء الروماني بحضور نظيره الروماني بيترا دايا و سعادة السفير الاردني في رومانيا سفيان القضاة، وذلك خلال زيارته الرسمية لترؤس الجانب الاردني لاجتماعات الدورة الثانية للجنة الزراعية الاردنية الرومانية المشتركة، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجال الزراعي والأمن الغذائي.

 

كما وتم بحث عدد من المواضيع التي تخص تبادل السلع الزراعية بين البلدين حيث أكد الحنيفات على عمق العلاقات الاردنية الرومانية وسبل تعزيزها من خلال رفع مستوى التبادل السلع الزراعية بين البلدين مثل الخضار والفواكةوخاصة التمور الاردنية وزيت الزيتون اضافة الى الاسمدة العلاجات واللقاحات البيطرية.

وأشار الحنيفات الى اطلاعه على سلامه وجودة اللحوم المصدرة للأردن وخاصة الأمراض العابرة للحدود ونوه الى تبادل الخبرات البيطرية وتأهيل عدد من الاطباء البيطرين لدى رومانيا واستقبال خبراء للوقوف على الإجراءات المحلية في التعامل مع مكافحة الامراض وسبل الحجر البيطري.