النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط تستعد مع اليونسكو لمؤتمر الدراية الإعلامية

الخميس-2023-03-15 09:22 am
جفرا نيوز -
عمّان – تستعد جامعة الشرق الأوسط عقب زيارة وفدٍ من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو”، التقته رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بحضور عميدة كلية الإعلام الدكتورة حنان الشيخ، للمشاركة في مؤتمر الدراية الإعلامية والمعلوماتية المزمع عقده أكتوبر المقبل وسط حضورٍ دولي غفير.

مشاركة كلية الإعلام في المؤتمر الذي سيتضمن عدة ورشاتٍ تدريبية يقدمها متخصصون في المجال، تأتي لتصويب أوضاع الصحافة في عصر الرقمنة، حيث يتعين على المؤسسات التعليمية تمهيد الطريق أمام طلبة كليات الإعلام حتى يصبحوا مفكرين نقديين، وصحافيين رقميين مسؤولين.

وفي هذا الصدد، أوضحت الدكتورة المحادين أن تطوير مهارات الدراية الإعلامية والمعلوماتية لدى الشباب سيجعلهم أكثر فهمًا لكيفية بناء الرسائل الإعلامية التي يمكن أن تؤثر على المواقف، والمعتقدات، والسلوكيات، مضيفةً أنها تمكنهم من أن يصبحوا مستخدمين أكثر مسؤولية ونشاطاً لوسائل الإعلام، وقادرين على تحديد ومواجهة الصور النمطية، والسلبية، والتحيزية، والتضليلية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة الشيخ أن المؤتمر يمثل فرصة نوعية ستتيح للمشاركين طرق تقييم المصادر، والتحقق من المعلومات، كما أنه سيشجعهم على إنشاء محتوى وسائط خاص بهم باستخدام الأدوات الرقمية بطرق إبداعية وذات مغزى.