النسخة الكاملة

"الشرق الأوسط" في المغرب لإكمال متطلبات الحصول على اعتماد AACSB

الخميس-2023-03-06 09:45 am
جفرا نيوز -

عمّان – شاركت جامعة الشرق الأوسط في مؤتمر: "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" في الدار البيضاء بالمغرب، لإكمال متطلبات الحصول على اعتماد AACSB المعني بتوفير معايير تعليمية عالية المستوى، ومحكمة الجودة في مجال إدارة الأعمال.

 

شارك في المؤتمر الذي امتدت أعماله على مدار يومين، عميد كلية الأعمال في الجامعة الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، ونائبه الدكتور محمد عثمان.

 

وأتاح المؤتمر من خلال أوراق عمله وجلساته النقاشية فرص استشراف التحديات والفرص المتاحة لكليات إدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى جانب مراحل وخطوات الحصول على الاعتماد الأمريكي AACSB.

 

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أبو صايمة إن المشاركة في المؤتمر تؤكد جدية الجامعة في تطوير كلية الأعمال التي تفوقت على 93% من كليات الأعمال العالمية بحصولها على أهلية AACSB، مشيرًا إلى أن التواجد بجانب كليات الأعمال

لجامعات عالمية مختلفة يأتي لإيجاد حلول مرتبطة بالبحث الفعّال والمؤثر في معالجة قضايا القطاعات الاقتصادية ومشاكلها، بالإضافة إلى القضايا المختلفة المرتبطة بعمليات الإستدامة.

 

وأوضح أن كلية الأعمال كانت قد قطعت شوطًا كبيرًا في المراحل التي يمر بها هذا الاعتماد، خلال زمنٍ قياسيّ بالمقارنة مع نظيراتها من الجامعات الأخرى.