النسخة الكاملة

الخصاونة منهمكًا بأجمل الأيام التي لم تأتِ بعد .. و الملك قالها صراحةً : " لن نتوقف بتغيّر الشخوص"

الخميس-2023-03-05 12:29 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

رسالة صارمة لا تحتمل التلوين والدخول في متاهة "القيل والقال" من قبل الصالونات السياسية التي يفترض أنها التقطت كلام الملك يوم أمس خلال جلسة تفاعلية عقدت في مجلس الوزراء بدراية وإدراك تام ، والذي حث فيها صراحة على عدم المماطلة في إنجاز برامج وخطط رؤية التحديث الاقتصادي التي لم نرَ منها حتى الآن سوى القليل وبصورة متواضعة . 

رئيس الوزراء بشر الخصاونة قدم ما في جعبته إلى الملك بلغة الأرقام وتركيزه على القطاع السياحي كان واضحا بشكل كبير، لكنه لم يبتعد وكعادته عن تصريحات الوعود المبطنة وأن أجمل الأيام لم تأتِ ، الأمر الذي يضعه في خانة الانتقاد المستمر وتسليط الضوء على أمور ليست بحجم ما يجب الحديث عنه ، وليس مهما إذا ما كان ذلك مقصودا أم لا ، لكن هل ستفي الحكومة بما بدأت به سيما بعد توجيهات الملك للإسراع في الإنجاز ؟ . 

الملك كان صريحًا إلى أبعد الحدود في ما يريده بعيدا عن المجاملات ، وحديثه أن الخطط والبرامج ستستمر ولن تتوقف بتغير الشخوص فيه دلالة واضحة على أنه ربما هنالك تغييرات قادمة قريبًا ستطال مختلف المواقع التي أوكلت لها مهمة تنفيذ رؤية التحديث سواء الاقتصادي أو حتى في القطاع العام الذي ما زال متواضعًا في الإنجاز من حيث المبدأ . 

عمومًا الأصل أن تتبع الحكومة سياسية المكاشفة مع المواطنين من حيث نسب الإنجاز العام وعقد الاجتماعات وتنفيذ البرامج من تلقاء نفسها دون انتظار الملك لتوجيهها ، لأنه من الواضع أنها بحاجة إلى "العين الحمراء" دائمًا لتنجز وتبتكر وتنفذ ما في جعبتها .