“الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الملك خلال لقائه متقاعدين عسكريين: "أنتم رمز الوفاء" إغلاق جزئي لجسر الدوار الثامن الجمعة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-03-03 10:14 pm

أساتذة من جامعة نوفا الأمريكية يحاضرون في عمان الأهلية..صور

أساتذة من جامعة نوفا الأمريكية يحاضرون في عمان الأهلية..صور


استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان في مكتبة وفداً ضمّ أساتذة وطلبة من جامعة نوفا ساوثيسترن الأمريكية ، حيث اشتملت الزيارة على عروض وورش عمل في كليات الآداب والعلوم والتمريض والعلوم الطبية المساندة حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.
 وتخلل الزيارة ثلاث محاضرات قدمها أعضاء الوفد، فقد قام البروفيسور رالف كاش في الأولى بمناقشة مجموعة من الاختبارات الإسقاطية في علم النفس الإكلينيكي، فيما تمحورت المحاضرة الثانية التي قدمها البروفيسور ستيفن كامبل حوارا تفاعليا مع الحضور ناقش فيه بعض الدوافع والخصائص النفسية للأشخاص أصحاب السلوكيات الخطرة، وقد كانت هناك مشاركات عديدة وتفاعل إيجابي من الحضور.
أما في المحاضرة الثالثة، والتي استهدفت تخصص السمع والنطق بشكل خاص، فقد قدمت الدكتورة ياسمين الحساوي محاضرة حول التقنيات المساندة للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية.
وقد التقى جمع من طلبة علم النفس من جامعة عمان الأهلية مع طلبة الوفد تبادلوا فيه النقاشات والخبرات فيما بينهم. 
حيث أشاد طلبة الجامعة بهذا اللقاء وعكسوا صورة إيجابية عن قسم علم النفس وعن جامعتهم مطالبين بالمزيد من هذه الزيارات القيمة.
 وكان الوفد قد أشاد بالمستوى المتقدم الذي أحرزته الجامعة فيما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس والطلبة ومرافق الجامعة وتجهيزاتها.  
كما تم الاتفاق على توسيع اطر التعاون بين الجامعتين فيما يتعلق بتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وإنشاء برامج مشتركة في علم النفس الإكلينيكي والبرامج الأخرى التي تطرحها الجامعة.
هذا وقد التقى الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة بأعضاء الوفد لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعتين فيما يتعلق بالتبادل الاكاديمي والبحث العلمي المشترك.