الأردنيون على موعد مع “رَفعة” جديدة لأسعار البنزين والديزل غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في نيوزيلندا - رابط ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة الملك يحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان "مستقلة الانتخاب" تطلق حملة في مؤسسات وزارة التعليم العالي المملكة على موعد مع أمطار رعدية - تفاصيل بلدية الزَّرقاء تحقق وفرا ماليا وتسترد 28 مليون دينار وقفة للصحفيين اليوم أمام النقابة تضامنًا مع زملائهم الفلسطينيين مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة الأردن وتجارة وصناعة عُمان المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-03-03 09:38 am

عصابة أرجنتينية تهدد ميسي بالقتل !

عصابة أرجنتينية تهدد ميسي بالقتل !

جفرا نيوز - تعرض متجر تمتلكه عائلة أنتونيلا روكوزو، زوجة النجم ليونيل ميسي، في مدينة روزاريو الأرجنتينية لإطلاق نار من شخصين، تركا رسالة تهديد لقائد المنتخب الفائز بكأس العالم قبل نحو شهرين.

جاء هذا التهديد بعد 3 أيام فقط من فوز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 "the best"، الممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وذكرت شبكة tycSport الأرجنتينية، أن مدينة روزاريو استيقظت صباح الخميس 2 مارس/آذار 2023، في حالة من الصدمة، بعد هجوم إطلاق نار، استهدف بقالة كبيرة "سوبر ماركت" لعائلة روكوزو، زوجة ميسي.

ووقع الهجوم عند الساعة 3:20 صباحاً بالتوقيت المحلي (8:20 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة)، ترك بعده المهاجمون، الذين فروا عبر دراجة نارية، رسالة تهديد لميسي مكتوبة بخط اليد.

وتقول الشبكة الأرجنتينية: "مر شخصان على دراجة نارية بالقرب من البقالة وأطلقا النار عليه، كما تركا رسالة لميسي قبل أن يلوذا بالفرار".

وحسب الشرطة الأرجنتينية، فإنه تم استهداف "السوبرماركت" بنحو 14 رصاصة، كما وُجدت ورقة بجانب أغلفة الرصاصات الفارغة مكتوب عليها: "ميسي، نحن في انتظارك، جافكين (عمدة روزاريو) مهرّب مخدرات ولن يحميك".

رئيس البلدية ينتقد أجهزة الأمن
ووجّه بابلو جاكفين، رئيس بلدية روزاريو، انتقاداً حاداً لأجهزة الأمن، حيث قال: "من الواضح جداً أن من السهل إيذاء روزاريو، حيث لا توجد مساعدة ملموسة لمدينتنا ولمقاطعة سانتا".

وأضاف: "هذا يحتاج إلى إجابات واضحة، كم يبعد منزل الرئيس من هنا؟ نصف ساعة؟ من يتحمل مسؤولية الأمن؟ أنا رئيس بلدية المدينة ولا أملك صلاحيات إعطاء الأوامر لقوات الأمن".

في هذه الأثناء، قدّم ماوريسيو ماكري، الرئيس السابق للأرجنتين، دعمه لميسي وزوجته أنتونيلا، مؤكداً ضرورة محاربة مهربي المخدرات.

ونشر ماكري تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "ما حدث فظيع، هذا تحذير آخر للحكومة الوطنية ولمقاطعة سانتا بأنه لا يمكن التعايش أو التساهل مع مهربي المخدرات".

وأضاف: "على الحكومة أن تحاربهم بطريقة حاسمة، كل دعمي لليو وأنتونيلا وعائلاتهم".

أخطر مدينة في الأرجنتين
وتُعتبر روزاريو، واحدة من أكثر المدن عنفاً في الأرجنتين، حيث تشهد عمليات قتل وسطو بسبب تفشي عصابات المخدرات فيها، وفق "تي واي سي".

من جهتها أوضحت صحيفة marca أن ميسي عادةً ما يحتفل بعيد الميلاد في روزاريو (مسقط رأسه)، كما يقضي هناك بعضاً من إجازاته، كما فعل بعد نهائيات كأس العالم 2022، فضلاً عن امتلاكه منزلاً خاصاً به.