المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-03-02 11:06 am

بسبب حريق .. انقطاع الكهرباء في أنحاء واسعة من الأرجنتين

بسبب حريق .. انقطاع الكهرباء في أنحاء واسعة من الأرجنتين

جفرا نيوز - أعلنت السلطات الأرجنتينية أنّ حريقاً اندلع قرب خطوط للتوتّر العالي في خضمّ موجة الحرّ التي تجتاح البلاد أدّى عصر الأربعاء لانقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين تقريباً عن ملايين السكّان في العديد من ولايات البلاد وأنحاء من العاصمة بوينوس آيرس.

وفي العاصمة، عاد التيار الكهربائي قرابة الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي إلى محطات المترو بعدما أغرقت في الظلمة طوال ساعتين.

وبحسب وسائل الإعلام فإنّ أولى انقطاعات التيار الكهربائي سجّلت بين الساعة 16:00 و17:00 وقد أدّت لتعطّل إشارات المرور وحرمان أحياء عديدة في بوينوس آيرس من التيّار وغرق الكثير من محطات المترو في الظلام.

وقال سانتياغو يانوتي وكيل وزارة الطاقة في مقابلة تلفزيونية إنّ التيار "انقطع في العديد من الولايات"، مشيراً إلى أنّ حجم استهلاك الكهرباء بلغ الأربعاء بسبب الحرّ الشديد 25 ألف ميغاواط.

وأضاف أنّ انقطاع التيار الكهربائي خفّض حجم هذا الاستهلاك بمقدار 9 آلاف ميغاواط.

وأوضح يانوتي أنّ انقطاع الكهرباء سببه حريق اندلع في حقل يقع على بُعد 60 كيلومتراً من بوينوس آيرس بالقرب من خطوط للتوتّر العالي متصّلة بمحطة أتوتشا-1 القريبة للطاقة النووية التي تمّ وضعها خارج الخدمة كإجراء احترازي.

وأدّى خروج هذه المحطّة من الخدمة مؤقتاً إلى تراجع التغذية وبالتالي انقطاع الكهرباء في ولايات عديدة.

أ ف ب