النسخة الكاملة

ليست الحادثة الأولى .. إصابة طالبتين بسقوط مروحة بمدرسة في العقبة

الخميس-2023-03-02 10:19 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - انفصلت المروحة الهوائية السقفية في أحد الصفوف في محافظة العقبة، صباح الأربعاء، ما نتج عنها اصطدام المروحة بطالبتين، أدى لإصابة إحداهن بقطع في الوجه، وتمت معالجتها على الفور، وتعرضت الطالبة الأخرى لارتجاج وكدمات عرضية.

وأوضح مصدر طبي أن الطالبتين ستغادران المستشفى في غضون يوم واحد.

وعاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز الطالبتين.

واطمأنّ الفايز على الوضع الصحي للطالبتين في مستشفى بالعقبة، يرافقه مدير التربية والتعليم في المحافظة سالم الرفوع، واطلع على سير الإجراءات الطبية وسرعة الاستجابة من قبل الطبيب المختص، مبديا استعداده لتقديم المساعدة المطلوبة لتعافي الطالبتين.

وأكد الفايز ضرورة مراعاة السلامة العامة في المدارس وخلق بيئة آمنة لأبناء المحافظة.

وشدد على وجوب أخذ الحيطة والحذر الشديدين في التعامل مع مراوح الأسقف في مدارس منطقة العقبة، تفاديا لأي حادث مشابه قد ينتج عنه إيذاء للطلبة وخصوصا الأطفال، بوصفهم جيل المستقبل المزهر للوطن.

واستمع الفايز لإيجاز من مدير تربية العقبة الرفوع عن ملابسات الحادثة والتأكيد على صيانة المرافق الصفية في جميع مدارس التربية والتعليم في المحافظة، فيما بيّن الرفوع أن فرق الصيانة توجهت إلى المكان فورا لعمل ما يلزم من إجراءات السلامة العامة.

وأعرب الفايز عن شكره لمديرية التربية على إنجاز صيانة مدرسة الحسين بن علي للبنين في العقبة، وكذلك استكمال تركيب المكيفات في مدارس قصبة العقبة، واستكمال تركيب مكيفات أيضا في مدارس لواء القويرة وقضاء الديسة الذي بدأ في مرحلته الرابعة ومباشرة العمل فيها.

كما اجتمع الفايز بطاقم المستشفى واطلع على سير العمل فيه، واستمع من الإدارة والمشرفين والطبيب المختص على الإجراءات التي تم اتخاذها في معالجة الطفلتين على أتم وجه.