النسخة الكاملة

بحث سبل التعاون "الشرق الأوسط" و"بترا"

الخميس-2023-02-28 05:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – زار وفدٌ من جامعة الشرق الأوسط، وكالة الأنباء الأردنية (بترا)؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال التدريب، فالجامعة تسهم في التنمية المستمرّة بوصفها مؤسسة مولّدة للمعرفة.

حضر اللقاء الذي يأتي امتدادًا للاتفاقية المُوقّعة بين الجانبين، نائب رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتور أحمد ناصر الدين، ومستشار الجامعة للشؤون القانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، وعن الوكالة مديرها العام فيروز مبيضين.


وأكد الدكتور ناصر الدين سعي الجامعة الدائم لإيجاد بنية مستدامة من التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، استلهامًا من الرسائل الملكية الداعية إلى عقد شراكات فاعلة تخدم الأهداف الوطنية، وترتقي بالعملية التعليمية ومخرجاتها.

وأوضح إن الجامعة تنظر إلى طلبتها على أنهم الاستثمار الأمثل الذي سيعكس جديتها في توفير تدريبٍ يلتقي مع ما تقدمه لهم برامج كلية الإعلام، إحدى منارات المعرفة الصحافية، مضيفًا أن ذلك يأتي بالتعاون مع الوكالة، كونها مؤسسة إعلامية مهنية تتناول بشكلٍ منهجي وعلمي الواقع الصحافي الأردني، فكوادرها مؤهلة، وملتزمة بالمعايير الصحافية العليا والمسؤولة التي ستساعد الطلبة على ممارسة مهامهم في أرض الميدان على أكمل وجه.

وبيّن الدكتور ناصرالدين، أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على المنجزات الوطنية، بما يدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، ويُشكّل قصص نجاح المؤسسات الأردنية كافة.


بدورها، أكدت مدير عام الوكالة مبيضين، أهمية دور الإعلام الوطني المسؤول في تقديم منتج إعلامي شامل ينسجم مع المعايير المهنية، والحرية المسؤولة.


وقالت إن الوكالة تحرص على مواصلة تدريب طلبة الإعلام ضمن خطة تدريبية تنفذها بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية، والمؤسسات الوطنية المختلفة.