النسخة الكاملة

مذيع بريطاني يعتذر عن (مزحة سخيفة) بشأن زلزال تركيا

الخميس-2023-02-17 12:49 pm
جفرا نيوز -
 اعتذر المذيع البريطاني آنت باين بشبكة "كابيتول إف إم" بالمملكة المتحدة، عن "مزحة" وُصفت بـ"السخيفة" و"اللاإنسانية" صدرت منه بشأن الزلزال الذي ضرب تركيا، وأسفر عن عشرات الآلاف من الضحايا والجرحى والمفقودين ودمار كبير في البلد، في الوقت الذي يناشد فيه المشاهير والشخصيات العامة عربياً وعالمياً بالتضامن وتقديم كافة سبل الدعم المادي والمعنوي لمتضرري الزلزال المدمر.

وتحدث باين خلال البث الإذاعي لبرنامجه "Capital FM" عن أن التوقيت الحالي هو الأمثل والأفضل للتفكير في حجز رحلات جوية رخيصة للغاية إلى تركيا، قائلاً: "الوقت الراهن هو الأفضل لبدء النظر في بعض الرحلات الجوية الرخيصة إلى تركيا، وخلال السنوات القليلة المقبلة"، مضيفاً "يمكنك الاستفادة من عمليات تجميل الأسنان أثناء رحلاتك هناك".


** حالة من الاستياء والغضب

قوبلت تصريحاته التي وصفت بأنها "عديمة الإحساس" و"مخزية" برد فعل عنيف وقوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الغالبية عن غضبهم واستيائهم من سخريته من عشرات آلاف الوفيات، إذ ذكره أحد المستخدمين بأن عدد الضحايا قد تجاوز حتى الآن نحو 35 ألفاً.

وعبر أحد مستخدمي تويتر، تحت هاشتاق "زلزال تركيا" التابع للبرنامج على منصة تويتر، عن استيائه الشديد، قائلاً: "لا أصدق أنني سمعت للتو أن آنت باين يسخر من زلزال تركيا"، مستغرباً من حديثه الذي أشار فيه إلى أن الرحلات إلى تركيا لبضع سنوات ستكون رخيصة من أجل تجميل أسنانك. وقال آخر: "أتساءل كيف يشعر كل ضحايا هذه الكارثة التركية والسورية حيال ذلك؟".

وكتب مستخدم "نحن ندفن موتانا ولكن آنت باين يعتقد أنه الوقت المناسب للرحلات الرخيصة إلى تركيا لتجميل وتنظيف الأسنان".

وقال باين في اعتذاره: "مرحباً يا شباب، أريد أن أتحدث عن التعليق الذي أدليت به الليلة الماضية أثناء بث البرنامج. كان غير حساس وتوقيته سيئاً، ولا أرغب أبداً في الإساءة إلى أي شخص خلال برنامجي.خالص اعتذاري".

وأكد رؤساء شبكة "كابيتال إف إم" بعدم قبولهم لمثل هذه التعليقات، مؤكدين عدم طرد أو إقالة باين من وظيفته، كما ادعى البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.