النسخة الكاملة

أغرب الأسماء المحظورة في نيوزيلندا

الخميس-2023-02-16 11:18 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أصدرت وزارة الداخلية في نيوزيلندا قائمة بالأسماء التي يحظر على المواطنين تسميتها، فضلا عن الإرشادات الواجب مراعاتها في أسماء الأبناء.

وشملت قائمة الأسماء المحظورة، ملك وقديس وملكي والمسيح وأمير وأميرة والسيادة ومولى. بالإضافة إلى أسماء: دوق وجنرال وعدالة وملكة.

وقال جيف مونتجمري، المسجل العام للمواليد والوفيات والزيجات: "هناك إرشادات معمول بها للتأكد من أن الأسماء لا تسبب إساءة، وأن تكون بطول معقول ولا تمثل لقبا رسميا أو رتبة رسمية". وفق (العين الإخبارية)

وأضاف أنه "يتم النظر إلى أهمية الاسم بالنسبة للعائلة بالتوازن مع الطريقة التي يمكن أن ينظر بها الجمهور إلى الاسم، والتزامات القسم بموجب التشريع ذي الصلة".

أما بالنسبة للأسماء الأكثر شهرة في نيوزيلندا، فقد تصدر اسم أوليفر قائمة أسماء الفتيان، فيما تصدر اسم إيزلا قائمة أسماء الفتيات.

وجدير بالذكر أن قوائم الأسماء المحظورة لا تقتصر على دولة بعينها، فمثلا في السعودية لا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة كـ (محمد صالح)، كما يمنع تسجيل الأسماء المخالفة للشريعة الإسلامية كـ(عبد الرسول). كما تنص التعليمات على تسجيل الاسم مجرداً من الألقاب كـ(السيد).

في المقابل، يجوز تسجيل الاسم معرف بـ(ال) في الأسماء المتعارف عليها عند العرب قديماً والدارجة بالمجتمع كـ(البراء، العنود، الجوهرة، الوليد).

في مصر، تنص المادّة 21 من قانون الأحوال المدنية المصري رقم 143 لسنة 1994 على أنّه "لا يجوز اشتراك أخوين أو أختين من الأب في اسم واحد، كما لا يجوز أن يكون الاسم مركبًا، أو مخالفًا للنظام العام، أو لأحكام الشرائع السماوية".