النسخة الكاملة

أفضل الكاميرات الأمنية الداخلية لـ2023

الخميس-2023-02-16 11:17 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - لتأمين سلامتكم وسلامة عائلتكم، يمكنكم اتخاذ بعض الإجراءات المساعدة. انعموا براحة البال مع طبقة إضافية من الأمان، بواسطة واحدة من كاميرات أمنية داخلية كثيرة متوفرة في الأسواق.

كاميرات داخلية

لم تعد أنظمة الكاميرات الأمنية من سمات الأغنياء؛ لأن العثور على نوعيات ممتازة من الكاميرات والأنظمة الأمنية بات اليوم أسهل من أيّ وقتٍ مضى، فضلًا عن توفّر الأنظمة التي يمكنكم تركيبها بأنفسكم وبأسعارٍ مناسبة جداً. تجدون في الأسواق كثيراً من الخيارات لمراقبة ما يدور خارج المنزل، ولكنّ الحماية التّامّة تتطلّب منكم إبقاء عينٍ في الداخل أيضاً. لهذا السبب، اختبرنا وقيّمنا عدداً من أفضل خيارات الكاميرات الأمنية الداخلية الموجودة في الأسواق اليوم.


كاميرا «وايز»


ما هي أفضل كاميرا أمنية للمراقبة داخل منزلكم؟ يعتمد هذا الأمر على عددٍ من العوامل؛ كالسعر والتوافق مع أجهزة منزلكم الذكية، والعلامات التجارية التي تستخدمونها، دون أن ننسى نوعية تصوير الفيديو، ومزايا كالدوران والتكبير والإنذارات في الوقت الحقيقي. نقدّم لكم فيما يلي بعض خيارات الكاميرات الداخلية ومزاياها لتجدوا منها ما يناسبكم.


قليلة هي الكاميرات الداخلية التي ستمنحكم كثيراً من المزايا المتطوّرة بسعرٍ مناسب. تضمّ «وايز كام بان في 2» مزايا لن تتوقّعوها، وأبرزها: دقّة عرض 1080p، ورؤية ليلية، وقابلية للدوران والإمالة وتكبير الرؤية، ومصدر صوتي في الاتجاهين، وسعر مناسب لميزانيتكم (50 دولاراً).

تحدّد هذه الكاميرا المميّزة هوية الشخص الظاهر، وتتبعه أينما سار داخل الغرفة، وترسل لصاحبها إشعاراً بالوقت الحقيقي عن أيّ حدث، وتخزّن تسجيلاتها لفترة 14 يوماً.

تقدّم «وايز كام بان في 2» لمستخدمها أسبوعين من التخزين السحابي المجّاني، بالإضافة إلى منفذ مدمج لبطاقة ميكرو SD للتخزين المحلّي، ما يزيد تميّزها عن سائر الخيارات المتوفرة في فئتها. وإذا كنتم ترغبون في استمرار التخزين السحابي بعد الفترة المجّانية، فإنه يمكنكم الاستفادة من اشتراك شهري تحدّدونه وفقاً لميزانيتكم.

مراقبة الأبواب والمداخل


ليست هذه الكاميرا الأرخص على لائحتنا، ولكنّ سعرها (100 دولار) يُستحقّ لما تقدّمه من مزايا قويّة وتصميم عصري. تزوّدكم «نست كام» بالمزايا الشائعة كالمصدر الصوتي في الاتجاهين، ودقّة عرض 1080p مع نطاقٍ ديناميكي عالٍ ورؤية ليلية، بالإضافة إلى الإشعارات الذكية التي تميّز الأشخاص والحيوانات والعربات، و3 ساعات من تسجيل تاريخ الأحداث، ومناطق للنشاط، وتطبيق «هوم آب» للرؤية والدعم.

يمكنكم أيضاً الاشتراك في خدمة «نست أوير» (تبدأ من 6 دولارات في الشهر، أو 60 دولاراً في السنة)، لتحصلوا على ميزة التعرّف على الوجه، وإنذارات صوتية ترصد الدخان وأول أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أسابيع من التخزين. وأخيراً، تعمل «نست كام» بشكلٍ رائع مع مساعد «غوغل» الافتراضي وشاشات «نست» الذكية.


تأتي هذه الكاميرا مع رفٍّ وأدوات للتثبيت (براغي ومرتكزاتها)، تتيح لكم وضعها في أيّ مكان، ولكنّنا تبيّنّا في الاختبارات أنّ أفضل الأماكن لتثبيتها هي على المدخل الرئيسي في المنزل.

تقدّم لكم الكاميرا كثيراً من المزايا المعيارية كدقّة العرض 1080p، وإشعارات في الوقت الحقيقي، والمصدر الصوتي في الاتجاهين، إضافة إلى توافقها مع مساعد «غوغل» و«أليكسا»، إلّا أنّها لا تميل ولا تدور وتتطلّب تعديلاً يدوياً. علاوةً على ذلك، تزوّد «سينك سمارت» مستخدمها بصورة ثابتة تجعلها مناسبة لمراقبة أبواب المداخل؛ لمعرفة موعد عودة الأولاد، أو رصد الضيوف غير المرغوبين أو حتّى الدخلاء.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنّنا عندما وضعنا هذه الكاميرا في زاوية غرفة المعيشة، حصلنا على رؤية واسعة غطّت معظم أرجاء الغرفة، وتلقّينا إشعارات عند مرور شيء أو أحدهم (قطّة أو مكنسة ذكية) في مجال الرؤية. يمكنكم ضبط حساسية الإنذار (منخفضة/ متوسطة/ عالية) لتجنّب تلقّي إشعارات بعد رصد حيوانات أليفة أو حركات عادية أخرى في المنزل.