النسخة الكاملة

الحكومة ارتاحت .. وزير يغنى واعجاب بائع جوافة .. المعايطة "تعا ولا تجي" .. مفاوضات الكاريدور وخشخشة مايكرفونات النواب.. اللص والكلاب ..الخبيزة والمملكة

الخميس-2023-02-16 11:13 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  عصام مبيضين 
 تطفيش استثمار

ما هي اسباب ايقاف مشروع  استثمار بالطاقة الشمسية  اسباني ـ سعودي ـ اردني مشترك ، بقدرة 50 ميجاواط  ،من قبل وزارة الطاقة ومعها وزارة والمياه والري ، علما ان المشروع تم الموافقة علية من قبل رئيس الوزراء بنفس الوقت قال  نائب :ـ ان  وزارة المياه تدفع 125 مليون دينار، أثمان كهرباء لضخ المياه، وكان المطلوب أن تستفيد الوزارة من الطاقة المتجددة، كما هو حال كبرى الشركات والاستثمارات،  " الطاقة البديلة"    الملف المرعب  "ولاتجيبوا سيرة"  ..،  والاهم ما قصة" تطفيش" مستثمرمحلي عربي اجنبي    ..نسخة  لوزيرة الاستثمار  خلود السقاف

**********
مفاوضات الكاريدور 
هل حققت " مفاوضات الكاريدور "، في مجلس النواب ، نتائج على ارض الواقع ، مع وجود فريق من النواب في الاشتباك،  مع  وزراء الإختصاص، لاجل  مرور امن للموازنة  وهذا ماتم ، رغم الطخ  والصو ت العالي ،من البعض" مفاوضات الكاريدور" خلال ايام  متواصلة  ، بقضايا خدمية، واعفاءات علاج طبي ، ومطالب فردية..، الخ ... والله اعلم  لاحقا ينسحب النواب، ويبدأ الوزراء، فيما بينهم اجتماعا مغلقا ولاحقا لذلك يغادر الوزراء، ثم تعد  بالعودة اليهم لعقد اجتماع تشاوري اخر وفي نفس اليوم  "مفاوضات الكاريدور" حققت النتائج  والحكومة ارتاحت !

********
  اصلاح المايكرفون بعد  خشخشة  
من المتوقع ان اجراء صيانة  عاجلة  للميكروفون، على منصة القاعة الرئيسة، تحت القبة،  في مجلس النواب  حيث اصبح "يخشخش:  بعد ان تعرض الى كل انواع الصراخ والصخب ، والكلمات مرتفعة الصوت  والالتواء والانحناء لعامود الميكرفون  ، اثناء مناقشة النواب للموازنة العامة  استعراض اطناب تشبيهات مكانية وزمانية، وعروض مع نائب الفاعل،  خشخشة المايكرفون....، الموازنة مرسومة ماليا ، بهندسة ترتكز على دون إفراط في التوقعات  فهل سيتم   اصلاح  مايكرفون النواب  بعد" الخشخشة " 

******
 ناظم حكت  بالرئاسة 
بدات الناس تبحث  في الازبكية، عند حسين ياسين  في و ادى  صقرة ، وكشك ابوعلى وسط البلد عن ديوان الشاعر ناظم حكمت، الذي قضى  حوالي 17 سنة في السجون التركية، بسبب شعره الأنساني الجميل، البحث عن  قصيدتة حديث رئيس الوزراء بشر الخصاونة ،وتاييد رئيس مجلس النواب احمد الصفدي ،.... اجمل ابامنا التى لم تاتي بعد،  واجمل الكلمات، تلك التي لم أقلها لكِ بعد أجملُ البِحار هُو البحرُ الذِي لمْ نذهب إليهِ بعْد.. وأجملُ الأطفال هم الذين لمْ يكبرُوا بعْد.. وأجملُ الأيّام هِي تِلْك التِي فِي إنْتِظارنا وأجمل القصائد، تلك التي لم أكتبها بعد   الديوان برئاسة  الوزراء وقادم  ... وربما يضاف الى مكتبات المدارس قريبا  


********
من هولاء ؟
  بعد حديث  نواب تحت القبة من هم؟  ..  وزير سابق  بوظيفة رئيس مجلس ادارة براتب (20) ألف دينار " مدير بنك يتقاضى 60 ألف دينار شهريا، ..موظفين تقاضوا الاف والعمل بوزارتين  وغيرهم يعمل بجهات دولية وفي الحكومة  وأكثر من 10 مليارات تهرب ضريبي  .. ما هي الحقيقة ؟ 

******
ترخيص بنوك 
اسئلة تطرح في ظل قانون البيئة الاسثمارية  الجديد، والانفتاح الاقتصادي والليبرالي ، ورفض الاحتكار، هل توافق  الحكومة ، على ترخيص بنوك جديدة، شركات اتصالات بظل الليبرالية الاقتصادية، ...  واستفادة الخزينة  من رسوم الترخيص !

*******
تقليب الذكريات
شخصية سابقة  قلبت شريط الذكريات قالت:ـ  قمت بمقابلة مهندسا كهربائيا(....) بالثمانينات من القرن المنصرم، وعند المقابلة لاجل التعيين،  تبين  ان المهندس ضعيف جدا  بالقدرة والكفاءة،  ولايصلح للوظيفة ، ولكن دار الزمن،..  ودارا  دوري فينا ظل دوري  فاين اصبح المهندس   فهمكم كفابة!

******
بائع جوافة  وأغنية وزير !
 اعتقد بائع جوافة في وسط  البلد ، ان احد الوزراء  السابقين انه مغنى  على التلفزيون الاردني  الوزير سرد القصة وقال  :وفي احدى زياراتي للاسواق، وسط  تقدمت نحو عرباية لبائع جوافة –الفاكهة  ، فاجابني: «للدكتور   ببلاش».  اندهشت وسألته عن شخصه، وكيف ومن وراء شماغي ونظارتي الداكنة تعرف عليّ.. اجابني عرفتك من صوتك. ونادى صاحب عرباية اخرى مجاورة يبيع خضارا نهم يعرفون «هذا الوجه» لا الإسم. فأداعبهم بقولي: «أنا أحياناً أُغنّي على التلفزيون!

******
ما رأي وزير العدل أحمد زيادات؟
اسئلة تطرح الى وزارة العدل ، عبر اتصالات وصلت حول تعيين ،وكيل قضايا  الدولة ، وهل حقيقية ان التعيين تم رغم  ان وكيل قضايا  الدولة يعمل في مكتب محاماة ، خاص فيه ، هل يجوز قانونا ذلك، والتعليمات  تسمح  بذلك، ماراي وزير العدل 
احمد زيادات "خبرونا  اسئلة كثيرة ، تطرح لاجل التوضيح والشفافية  ..!  

********
عولمة التسول
عولمة التسول في الاردن، حيث بدا نشهد تدافع  من بعض  الاشخاص  من دول افريقية، وشرق اسيا خاصة  في مناطق عمان الغربية، وامام المساجد  ،والتسول انهم طلاب وتقطعت بهم السبل !

*******
اللص والكلاب  
مثل راوية نجيب محفوظ اللص والكلاب  والهارب سعيد مهران واللصوص...  الكلاب  نهشت وجوة الاطفال  الفقراء في المحافظات المنسية  وبعض   مناطق عمان الشرقية  وتتجول   في  الاحياء،  والكل عاجز  عن بق  البحصة ، التعامل برومانسية  مع الكلاب والاطفال لهم الله   حديث النائب محمد الظهراوي،  لماذا تغضبوا الكلا ب لحمايتكم من  اللصوص : كلابكم تأكل "رويال فود" وكلابنا تأكل اولادنا ..  

*******
معايطة  دوائر  ميغاواط  والانتخابات  
فجررئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة دوائر ميغاواط  من الجدل  بتيار كهربائي ،وفق دراستة  بتخصص الهندسة الكهربائية ، حول اقتراب الانتخابات النيابية ، بإن الإعلان عن السجل الانتخابي سيكون الأسبوع المُقبل، مؤكدًا أن ذلك لا يُعني بالضرورة إجراء انتخابات نيابية،  " المعايطة تعا .. ولاتجىء" !.  

********
الأردنيون خلعوا أثواب الرومانسية  

الأردنيون خلعوا اثواب الرومانسية، عيد الحب جاء وغادر، رغم انخفاض المبيعات، في الزهور والألبسة والعطور، بنسب كبيرة وتجاوز الانخفاض  45 % عن المواسم السابقة،  لم يقبل المشترون على الورد الأحمر، ممنوع الحب ممنوع بكفى دموع الأردنيون خلعوا اثواب الرومانسية  
  
 *********
تقرير الخبيزة 
رغم الإنجازات والتقارير التى قدمت من فضائية المملكة، عبر سنوات رغم الاختلاف بوجهات النظر  معها احيانا ،  إلا أن الهجوم الارض ـ  جو  مستمر نحو المحطة، دون معرفة الأسباب،  البعض على شبكات التواصل الاجتماعي، حاول اصطياد تقرير " مهرجان الخبيزه" ،وهو عن ناس مكافحين في الأغوار، يحفرون الصخر من أجل لقمة العيش ، وكل ذلك من أجل اطلاق مسميات على فضائية المملكة ، وربطها بمهرجان "الخبيزة "، دون وجة حق، وسابقا الصق بالتلفزيون الأردني تقرير عن الميرمية  "مش معقول" ياناس  ..!