النسخة الكاملة

طفل تركي يأسر القلوب بتبرعه بأغلى ما يملك لضحايا الـزلزال

الخميس-2023-02-13 07:49 pm
جفرا نيوز -
استقطب طفل تركي صغير عمره لا يتجاوز 7 سنوات أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، بعد لفتة إنسانية مذهلة صدرت منه تجاه ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده.

وانتشرت على السوشيال ميديا صورة لرسالة تركها هذا الصغير يعبر فيها عن مشاعره وإحساسه بحجم الألم والمعاناة التي يعيشها شعبه في ظل هذه النكبة، وأرفقها مع "سترة" وصفها بأنها "أغلى وأثمن" ما يملك، لكنه قرر التخلي عنها والتضحية بها من أجل منح الدفء لأحد المتضررين من الزلزال الذين وجدوا أنفسهم في العراء بلا مأوى يهددهم البرد القارس والظروف المتردية المروعة.

وكتب الطفل في رسالته الآسرة للقلوب "مرحباً صديقي. اسمي كيرم. أحب هذه السترة كثيراً، لكن دعها تكُن لك، ستحافظ على دفئك"، ويعيش كيرم، البالغ من العمر 6 سنوات ونصف، في مدينة كيركلاريلي، إحدى محافظات تركيا.



وعُثر على هذه الرسالة المؤثرة أثناء جمع المساعدات الإنسانية لضحايا الزلزال، فالتقط البعض صورة لها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحازت هذه البادرة الإنسانية من طفل صغير على إشادة وإعجاب الكثير، وعلق بعضهم بأنه "يوجد بيننا من يضحون بكل ما لديهم"، و"براءة الأطفال لا تقدر بثمن".

ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح من تحت الأنقاض، رغم الظروف والعراقيل الصعبة التي تواجههم في ظل هذا الطقس البارد، وسط ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 18342 شخصاً، حسب إدارة الكوارث التركية.