أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-02-13 07:49 pm

طفل تركي يأسر القلوب بتبرعه بأغلى ما يملك لضحايا الـزلزال

طفل تركي يأسر القلوب بتبرعه بأغلى ما يملك لضحايا الـزلزال

استقطب طفل تركي صغير عمره لا يتجاوز 7 سنوات أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، بعد لفتة إنسانية مذهلة صدرت منه تجاه ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده.

وانتشرت على السوشيال ميديا صورة لرسالة تركها هذا الصغير يعبر فيها عن مشاعره وإحساسه بحجم الألم والمعاناة التي يعيشها شعبه في ظل هذه النكبة، وأرفقها مع "سترة" وصفها بأنها "أغلى وأثمن" ما يملك، لكنه قرر التخلي عنها والتضحية بها من أجل منح الدفء لأحد المتضررين من الزلزال الذين وجدوا أنفسهم في العراء بلا مأوى يهددهم البرد القارس والظروف المتردية المروعة.

وكتب الطفل في رسالته الآسرة للقلوب "مرحباً صديقي. اسمي كيرم. أحب هذه السترة كثيراً، لكن دعها تكُن لك، ستحافظ على دفئك"، ويعيش كيرم، البالغ من العمر 6 سنوات ونصف، في مدينة كيركلاريلي، إحدى محافظات تركيا.



وعُثر على هذه الرسالة المؤثرة أثناء جمع المساعدات الإنسانية لضحايا الزلزال، فالتقط البعض صورة لها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحازت هذه البادرة الإنسانية من طفل صغير على إشادة وإعجاب الكثير، وعلق بعضهم بأنه "يوجد بيننا من يضحون بكل ما لديهم"، و"براءة الأطفال لا تقدر بثمن".

ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح من تحت الأنقاض، رغم الظروف والعراقيل الصعبة التي تواجههم في ظل هذا الطقس البارد، وسط ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 18342 شخصاً، حسب إدارة الكوارث التركية.