النسخة الكاملة

هل نشهد تقنية الذكاء الاصطناعي عبر "Word و"Outlook" قريباً؟

الخميس-2023-02-13 01:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  تشير التقارير إلى أن مايكروسوفت تخطط لتقديم تطبيقات أوفيس التي تمت ترقيتها مع ميزات الذكاء الاصطناعي في الأسابيع المقبلة.

وتستعد شركة التكنولوجيا العملاقة لإظهار ما يمكن أن تفعله تقنية Prometheus AI ولغة OpenAI AI لتطبيقات Word و PowerPoint و Outlook وتطبيقات مايكروسوفت 365 الأخرى في أقرب وقت في مارس (آذار).

وأطلقت مايكروسوفت مؤخراً محرك Bing معاد تصميمه يمكنه إنشاء استجابات محادثة على استعلامات البحث، وذلك بفضل نموذج Prometheus، الذي تم إنشاؤه بمساعدة OpenAI.

وقدمت الشركة مستعرض إيدج جديداً مزوداً بـ"مساعد طيار يعتمد على الذكاء الاصطناعي" مدعوماً أيضاً بواسطة Prometheus. ويتيح الزر الموجود في الزاوية العلوية اليمنى للمستخدمين وصولاً سريعاً إلى ميزة الدردشة الجديدة في Bing. ويقول موقع ذا فيرج إن مايكروسوف تريد أن تكون تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها قادرة على إنشاء الرسوم البيانية والرسومات لاستخدامها في PowerPoint أو Excel. ووفقاً لتقرير سابق، تريد الشركة أيضاً أن يكون نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها قادراً على إنشاء نص باستخدام مطالبات بسيطة داخل تطبيقات أوفيس الخاصة بها.

ويبدو أن مايكروسوفت في عجلة من أمرها لإطلاق ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمنتجاتها. ومن المحتمل أن الشركة تنوي التحرك بسرعة لجذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لبدء استخدام منتجاتها، قبل أن تتمكن غوغل من إطلاق منافستها ChatGPT.

وكان من المفترض في الأصل أن تقدم مايكروسوفت بينغ الجديد في أواخر فبراير (شباط)، لكنها أجلت الإطلاق وجدولته قبل إعلان Google Bard. وتلتزم الشركة أيضاً بمواصلة توسيع قائمة الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، نظراً لأنها وقعت مؤخراً على استثمار بمليارات الدولارات في OpenAI الشهر الماضي، بحسب موقع إن غادجيت.