النسخة الكاملة

جامعة الشرق الأوسط في القاهرة للحديث عن أدب الطفل

الخميس-2023-02-12 11:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – لاقت مشاركة كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط خلال تواجدها في معرض القاهرة الدولي ثناءً واسعًا من قبل المشاركين؛ إذ إنها حلّلت مشهد أدب الطفل في الأردن، والتحديات التي يواجهها في ظل ما يسمى بـ:”أهمية التفكير بالطفل كطفل”.

وفي هذا الصدد، شارك نائب عميد كلية الإعلام في الجامعة الدكتور محمود الرجبي بحوارية "أدب الطفل في الأردن”، أقامتها مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن فعاليات "الأردن ضيف الشرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب”، مع الكاتبتين تغريد النجار، وآية يونس.

وقال الرجبي خلال الحوارية إن أدب الطفل الأردني حقق إنجازات مهمة في السنوات الأخيرة تمثلت في وجود أدباء متخصصين في الكتابة لهذه الفئة العمرية، وأنهم تمكنوا من إنجاز كتب قريبة من الأطفال، مشيرًا إلى وجود دور نشر أردنية متخصصة وقوية ساهمت في نشر هذا الأدب بمختلف أنحاء الوطن العربي.

وأكد وجود مجموعة من التحديات أمام أدباء الطفل الأردنيين، أولها كيفية الوصول إلى الطفل، والتفكير بعقليته، والابتعاد عن اختيار مواضيع خارج اهتماماته، والكتابة ضمن قاموس الطفل الخاص، مشددًا على ضرورة وجود آلية جديدة للتعامل ما بين الناشر والكاتب توازن ما بين حقوق الاثنين، وتجعل الكاتب يستفيد مما يكتبه.

وفي الختام، نوّه الرجبي إلى أهمية مشاركة الأدباء الأردنيين في مثل هذه الندوة التي تجعلهم أكثر اطلاعًا على أهم ما يصدر في الوطن العربي في أدب الأطفال، وكذلك يُعرّف الجمهور العربي بالأدباء الأردنيين.