وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-02-09 05:38 pm

"اليرموك": برنامج تدريبي لموظفي"مركز اللاجئين" حول التطوير الإدراي

"اليرموك": برنامج تدريبي لموظفي"مركز اللاجئين" حول التطوير الإدراي

جفرا نيوز - يعقد مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك، ووفق خطته الاستراتيجية متوسطة المدى للأعوام 2022-2024، برنامجا تدريبيا على مدار شهرين لكادر المركز حول التطوير الإداري ضمن مشروع LSFR""  والممول من وكالة NUFFIC" "الهولندية.

ويأتي هذا التدريب بحسب مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف، لرفع كفايات ومهارات موظفي المركز، وإعداد هيكل تنظيمي معتمد على المهام ومنسجما مع مجالات عمل المركز وتطويرها في ظل المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية حول قضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية.

وأضافت أن هذا التطوير يأتي في ظل ما حصل من تعديلات على نطاق عمل المركز ليشمل بحوث السياسات واستطلاعات الرأي المستقبلية، وتنفيذ المشاريع التنموية، ورفع قدرات اللاجئين والمجتمع المحلي، بالإضافة إلى نشر الوعي بقضايا اللاجئين.

وأشارت الخاروف إلى أنه سينبثق عن هذا التدريب إعداد "وصف" وظيفي منسجم مع الهيكل التنظيمي الجديد للمركز، إلى جانب خطة تنمية مهنية لشاغلي الوظائف وفقا لذلك الوصف الجديد، الأمر الذي سينعكس ايجابا على المساهمة في تحقيق أهداف وتطلعات المركز بمهنية واقتدار.