النسخة الكاملة

الحكومة والنواب على حسب الريح..حزب رؤساء الوزراء .. الجرافات والمؤتمرات..“حط بالخرج”..صفارات انذار بالعبدلي بزيادة رواتب المتقاعدين

الخميس-2023-02-07 10:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

حزب رؤساء الوزاراء
هل اصبح بعض رؤساء الوزاراء   السابقين ، يحتاجون الى حزب من اجل التعبيرعن افكارهم السياسية والبرامجية، حيث إن اغلبهم يخر جون في تصريحات نارية، على مختلف وسائل الاعلام ، والسؤال متى يتحدثوا عن فترات توليهم المسؤولية؟، على كل حال المستقلة للانتخابات بانتظار حزب رؤساء الوزراء السابقين.
* * * * * * *
صافرات الإنذار في العبدلي
دوت صافرات الإنذار في العبدلي، أمس مع تسريبات عن توصيات المالية النيابية بزيادة رواتب الموظفين المدنيين والمتقاعدين، بمشروع الموازنة العامة لعام 2023، خاصة أن آخر زيادة كانت قبل عشر سنوات (ولعت) خبير قال: إنها ولا بالأحلام .. وأكبر مثال رفض زيادة الحد  الادني  للأجور 11 دينار فقط قبل ايام، فما بالك بزيادة  رواتب الموظفين والمتقاعدين، أرقام الموازنة  لاتسمح ، بالزيادة ،  وهنا هل ستلحق التوصية، باخرى صدرت العام الماضي، ولاتجيبوا سيرة "وسامحونا ماكنش قصدي"!.
***********
على حسب الريح
هل أصبحت العلاقة بين (العبدلي والدوار الرابع) تحتاج إلى متاريس، وخطوط هدنة،.. النواب يطالبون من  الخزينة  التي تعاني والحكومة، ليس بالإمكان أفضل مما كان، وعلى كل  الاحوال ، "على حسب الريح ما يودي الريح، ضيعت عليه العمر بابوي حكايات حكايات حكايات".
***********
الجرائم الإلكترونية
(لمن لايهمه الأمر،) الجرائم الإلكترونية تزايدت نسبها ل 6 أضعاف بالسنوات الـ 7 الأخيرة،، إذ ارتفعت من (2305) قضايا في عام 2015 لتصبح (16027) قضية في عام 2022 الأخطر قضايا الذم والقدح والتحقير بين الناس والشخصيات والمسؤولين (3769) وقضايا التهديد (3466) عبر الإنترنت والباقي تفاصيل  .. "وسع الميدان والفرحة لِلصِّبْيَانِ"!.
*************
المستقلة للانتخاب
شباط"  بشبط  وبلبط "في المستقلة"  وربحت الصيف فيه "، حيث عيون المستقلة للانتخابات تنتظر نهاية شهر شباط الحالي، مع توقعات أن يصوب 15 حزبا أوضاعها، وفقا لأحكام قانون الأحزاب، الهيئة وصل إليها 15طلبا لتصويب أحزاب قديمة، حيث حصل 5 منها على قرار التصويب وعقدت مؤتمرها العام شباط"  بشبط  وبلبط.!
*************
ميكرفونات النواب جاهزة
جهزّت أمانة مجلس النواب (الميكروفونات)؛ من أجل (ماراثون) الموازنة، حيث يستعد النواب   إطلالة  جديدة على الناخبين، وسيحرصون على نثر الإطناب" بالبهار الحاروالشطة عليها لدغدغة الجماهير العطشى،... على العموم يتوقع أن يتحدث في مناقشات الموازنة بالحكومة سواد النواب، وعددهم (130) نائبا، ما تزال الرؤى والتفاهمات بين أعضاء الكتل النيابية في مراحلها الأولى، ما سيدفع النواب للحديث وعدم الاكتفاء بكلمات كتلهم.
**************
راقبوا نظام إدارة أصول الطرق
. وزارة الأشغال العامة، تعمل خلف الأضواء بتشبيك مع الجهات الدولية لإطلاق مشروع الطرق مدفوعة الأجور، ولهذا من أبرز هذه المشاريع التي تعمل عليها الوزارة، هو نظام إدارة أصول الطرق، حيث يهدف هذا النظام إلى توفير نظام مستدام للحفاظ على شبكة الطرق، ومراقبة حاجة هذه الطرق لأعمال الصيانة، مما يساعد الجهات المعنية في وضع الخطط اللازمة والمتعلقة بصيانة وإنشاء الطرق والمحافظة عليها.
**************
الحمى القلاعية تضرب بقوة
"الحمى القلاعية" تضرب بقوة، أصبحت مثل كرة الثلج ،حيث  تكبر كل يوم، وفي البداية أطلقت جمعيات الأبقار، نداء فتعاملت وزارة الزراعة عبر البيانات في تبسيط، واتهمت البعض أنهم سوداويين، ولكن كبر الموضوع،  والمطالب،  والسؤال عن   العثرة ..والعطاء ..واسئلة اخرى  إلخ،؟ والخسائر 25 مليون دينار،  حسب تصريحات البعض، نقابة الاطبا ء البيطرين، تحذر  ودبت الصوت والمربون بدهم تعويضات ، والقصة كبرت، فكيف تعاملنا مع الحمى التي ارتعشت   بالثروة الحيوانية سؤال إلى رئيس الوزراء  بشر الخصاونة  ولا يزال التحقيق مستمراً.
***************
مهيدات يطمئنكم
المؤسسة العامة للغذاء والدواء، دخلت بقوة على موضوع الحمى القلاعية، والمدير العام نزار تمهيدات، طمأن الناس بتصريحات إعلامية، وقال فيروس الحمى القلاعية، لا ينتقل للإنسان عبر اللحوم المطهية، ولفت أن الإصابة بحمى القلاعية تظهر من خلال لون اللحمة، وأيضاً أثناء الطهي فيما لو حصل طهي تكون بخروج سائل لونه لون أحمر رائحة كريهة لهذه اللحمة، وهناك حملات على بيع اللحوم بشكل مكثف للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك البشري ومراقبة اللحوم في المسالخ من خلال الفحص الحسي .مهيدات يطمئنكم
*************
هجوم أبناء الوزارة
هجوم بصواريخ ارض جو على بعض الوزارات والدوائر من كافة الاتجاهات، وعبراستخراج كافة الملفات والوثائق، من قبل ابناء الوزارة السابقين، الذين غادروا مكاتبهم، الهجوم جاء من تدوير الزوايا، ومن كافة الجوانب من قبل ابناء الوزارة والوقوف على الاطلال  ومالحب الا للحبيب الاول.
* * * * * * * * * *
تعطيل اجهزة التتبع عن بعد
لازالت المحاولات مستمرة، من قبل البعض، لتعطيل اجهزة التتبع عن بعد مع الاقمار الصناعية، وعلى سيارات الحكومة من اجل حرية الحركة، واستغلال المركبة لامور خاصة، على العموم تم ضبط 158 موظفا قام بتعطيل وفصل جهاز التتبع عن بعد من اجل حرية الحركة واستغلال المركبة لامور خاصة، وكشف تقرير ديوان المحاسبة المتعلق بالمركبات الحكومية لعام 2019 أن عدد المخالفات التي ارتكبتها المركبات الحكومية بلغ 2560 مخالفة اضافة لوجود مخالفات تتعلق باستخدام المركبات خارج الدوام ودون حاجة وبلغ عددهم 1005 مركبات وضبط 763 مركبة كانت تتحرك دون أمر حركة.
**************
الرفاق حائرون
الشيوعيون القدماء" يجتمعون في العاصمة والسلط ، من اجل اعادة جمع الرفاق في حزب جديد العتاقي من اليساريين يحاولون تقليب الذكريات، فهل تنجح الخطوة ؟ونقول لزمان، ارجع يازمان ..! .،على العموم اليسار يحتاج الى وقفة؛ فإن الأحزاب مجتمعة بقائمة في عمان الأولى، في الانتخابات النيابية الاخيرة ، وحصلت على نحو ألف صوت، بحيث حصل وحصل اثنان محسوبان على حزب (200) صوت و(398) صوتًا، أما مندوب حزب الوحدة (323) وأمين حزب شيوعي في الدائرة الثالثة حصل على (284) صوتًا، أين أعضاء الحزب وجماهيره وأصدقاؤه وعائلاتهم؟.
**************
الصيف لن يكون أكثر قسوة
بعد انهمار الثلوج الأمطار الغزيرة، المياه وفيضان السدود وآخرها ، بسد وادي شعيب البعض يتمنى على وزارة المياه والري، أن لا نسمع أن السدود تعاني وهنا نقص مياه، وأن هذا الصيف سيكون أكثر قسوة، وان لا تنقطع المياه السؤال أين الحفائر والسدود ولماذا لاتعمل كافة الجهات وتحرك  الجرافات  بالحفائر والسدود  بدل الموتمرات  والتنظيرات ..!
 
قانون الاستثمار 400 صفحة
بعد سريان قانون البيئة الاستثمارية الجديد، هناك اكثر من 400 صفحة من التعليمات والأنظمة الملحقة بقانون البيئة الاستثمارية ، وغيرها من تفاصيل، السؤال المطروح امام الجميع 400 صفحة انها كتب متنقلة الله يعين المستثمرين على حفظها ابجد هوز!  وزير الاستثمار السابق خيري عمرو   هل كان يعلم ، وعلى الوزيرة  لحالية خلود السقاف اختصار  التعليمات بكتيبات صغير ة!