النسخة الكاملة

الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين

الخميس-2023-02-05 09:36 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن سرعة الرياح يوم غد الاثنين هي العامل المساهم في شدة تصنيف المنخفض الجوي القادم إلى الأردن، إذ من المتوقع أن تتجاوز سرعتها 100كم / ساعة داخل المدن.

وأضاف الشاكرفي تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد، أن صباح الاثنين ستبدأ هبات الرياح القوية عند الساعة 10 صباحا، مع احتمالية تساقط زخات مطرية عشوائية في بعض المناطق.

وأشار إلى عبور جبهة هوائية باردة شمالي المملكة بعد ساعات الظهر، لتصل إلى وسط الأردن مع ساعات العصر، مع توقعات بهطولات ثلجية في جبال الشراه جنوبي البلاد بشكل غير منتظم.

وأوضح الشاكر أن الفارق خلال المنخفض الجوي الحالي، سيكون مع انتصاف ليل الاثنين/ الثلاثاء، إذ ستشهد المناطق الوسطى هطولات مطرية غزيرة وشديدة، مع استمرارها حتى ساعات مساء الثلاثاء وليلة الأربعاء.

ولفت إلى وجود زخم عالٍ للهطول المطري وبشكل كبير، خاصة مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، وتصل إلى 100 ملم، قائلا إن ما سيهطل في أقل من 24 ساعة من أمطار وخلال اليوم المذكور آنفا، يهطل خلال أشهر.

وحذر الشاكر من ان المنخفض القادم إلى الأردن يستوجب الانتباه، بسبب تصنيفه العالي "درجة رابعة مطريا"، ونظرا لوجود فروقات في تصنيف المنخفضات الجوية.

وعن قرار تعطيل المؤسسات والدوائر، قال الشاكر إن القرار "متروك للدولة" وقدرتها على التعامل مع الأمطار الغزيرة.

وأكد الشاكر أن الهدف التحذير من المنخفض الجوي القادم ليس لإخافة المواطنين، بل لضرورة أخذ الحيطة والحذر جراء التساقط الغزير والشديد والمتواصل للأمطار.

رؤيا