النسخة الكاملة

الموازنة هم الخصاونة..تدافع الدائنين للمحاكم..كلالدة ياظالمني..الأسعار "ولعت" بمحيط أبراج السادس.." همرات" تهدم فيلا مطيع..البطالة ويا وهيبة

الخميس-2023-02-05 11:11 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين 

 الخصاونة تنفّس الصعداء 
رئيس الوزراء الدكتور(بشر الخصاونة)  ينتظر إقرار الموازنة تحت القبة ، حتى يتنفس الصعداء ، حيث تنتظر  الحكومة إقرارها، وسط  تكرار  اعتذار نواب عن الاجتماع مع الحكومة بالرئاسة  بعد الغضب على تجاهل مناطقهم والمحافظات ، الموازنة على  صفيح  ساخن ،والنواب  بصدمة  وترويع ، الخصاونة ؛ يدرس مجموعةً من القرارات وسط غضب  ودلال  بعض النواب على الحكومة ...  والله اعلم! 

تدافع حبس المدين
مع  ظهور تنظيم حبس المدين، بحلة جديدة  من الحكومة ، أصبح هناك تدافعا على دوائر التنفيذ  في المحاكم ، من الدائنين من أصحاب  الديون  فوق 20 ألف دينار فما فوق ، في العاصمة والمحافظات،حيث رصد  1300  طلب قدمت  لتنفيذ عمان ، وقرابة آلف طلب قدمت في باقي محافظات المملكة ، إذ من المتوقع أن يرتفع عدد هذه الطلبات خلال الأيام المقبلة  الله يستر 

كم راتب مدير عام ؟
بعد  الجدل العاصف ،حول راتب أحد المدراء من قبل النواب والإعلام، وجهات أخرى  بعد رفض الكشف من قبل المدير(...) عن الراتب  الحقيقي له  في مالية النواب ، انشغل  اشخاص  في البحث هنا وهناك   فوجدوا أن الراتب  المحول للضمان الاجتماعي 5000 آلاف دنيار شهريا ، والباقي تفاصيل والعلم عند الله.. "إحنا مالناش دخل" 

البترول  الوطنية  الحكومة 
حملت شركة البترول  الوطنية الحكومة مسؤولية انخفاض مبيعات وكميات الإنتاج  من الغاز العام الماضي ـ حيث قامت الحكومة بنقل توربينات الغاز في حقل الريشة (65) يوما من شركة توليد الكهرباء المركزية إلى شركة السمراء لتوليدالكهرباء 
 حيث أصبحت كميات  الإنتاج  7 .14  مليون  قدم فقط  العام  الماضي ، بعد أن كانت 17  مليون قدم ، سابقا "..!.  ودقي دقي يا ربابة". 

دوائر تحت التغيير  
  دوائر ومؤسسات أصبحت تحت أنظار (تسونامي)  التغيير خلال الفترة القادمة، بعد تفرّغ الحكومة من هم  الموازنة  العامة ستتوجّه الأنظار نحو هذه الدوائر منها؛ دائرة خدمية وجهة إشرافية وأخرى تراقب وتصدر التقارير،على كل حال؛.. انتظروا.

"مفاوضات"  ماراثونية
"مفاوضات  ماراثونية " مستمرة ، بين مستثمرين عرب مع بعض أصحاب الأراضي و العمارات  الملاصقة، لأبراج السادس من أجل شراء هذه العمارات ، خاصة مع عودة  النشاط و الحياة  للمنطقة، وانطلاق مشروع  أبراج السادس من جديد ، بعد  التوقف  لسنوات ،أسعار العمارات والفلل  في الدوار السادس، مرشحة للارتفاع  وبارقام فلكية.

 تحت الشجر ياوهيبة
""تحت الشجر ياوهيبة،  يا أما اكلنا برتقال " حيث كشف أشخاص وجود بعض اللافتات من  الانتخابات النيابية السابقة ، تحت الاشجار مقابل أحد المراكز الحقوقية في الدوار الخامس  ،و كانت تحتوي شعارات مكافحة البطالة والفقر والمساواة .... الخ تحت الشجر ياوهيبة! 

"همرات" بفيلا مطيع 
بدأت الهمرات والجرافات ، بهدم منزل  المتهم  عوني  مطيع ، من أجل إعادة استثماره في  منطقة أم اذينة ،خاصة بعد ما استفاد أحد الأشخاص أو الشركات من عرضه في المزاد العلني، من إحدى المحاكم، الهمرات والجرافات، تعمل على مدار الساعة

الطوابع مفقودة  
هل سيقوم وزير المالية محمد العسعس  بثورة بموضوع الطوابع  المفقودة  في  مبنى  وزارة المالية  ، حيث  يضطر الأشخاص إلى الذهاب إلى  مبنى الوزارة  بالشميساني ، للعلم  بعض الجهات تعتمد  الدمغة ،  وجهات حكومية  أخرى ترفض ،  الناس  تضطر  للخروج خارج الدائره للبحث عن طوابع ، والسؤال لماذا  لا يتم اقتطاع قيمة الطوابع بما أن عائدات الطوابع تصب في خزينة الدولة؟    

حزر فزر
 "حزر فزر" من أكثر الاسئلة المطروحة هذه الأيام، حول جدوى اختراع أردني لجهاز يقوم بتوفير استهلاك المركبا ت لمادة البنزين، ناس تؤكد وآخرون ينتظرون ، نقابة الميكانيكية تنوى الاجتماع  مع صاحب هذا الاختراع لمعرفة مدى فعاليته   السؤال ، أين الجهات الحكومية كالمواصفات والمقايس  لحسم الأمور وتوضيح الخيط الأبيض والأسود؟ 

النقل والأمـــراض الســـارية  
لفت الانتباة  وزارة   النقل قالت :ـ  نصا  ..عندما أبرز التحــديات التي تواجــه قطــاع النقـــل و التحديات القطاعية، وهي التمويل: محدودية الموارد المالية، وارتفاع كلف الاستثمار في قطاع النقل، و قصـــور في البنيــة التحتيـــة التكنولوجيـــة والإلكترونية، ونقـــص الكـــادر المهنـــي والفنـــي، والتنافســــية، والوضــع الجيوسياســي، الأمـــراض الســـارية والمعـــدية، التكامــل فــي التخطـــيط، و تذبذب أسعـار الوقـود وعـدم توفر مصـــادر بديـــلة للطاقــة، و شركات التطبيقات الذكية غير المرخصة ، و الهيكلــية المؤسســية والتشريعات  الملفت  ياجماعة النقل    شو دخل ، الأمـــراض الســـارية والمعـــدية.! 
 
انتبهوا من العملات الافتراضية
العملات الافتراضية قادمة، الأمر الذي يتطلب من الحكومة التصريح  والتوعية لتعامل  مع هواة الربح السريع مع (بيتكوين)؛ وهي نقود إلكترونية غير مربوطة  بأي سلطة نقدية، حيث لوحظ زخم كبير حولها؛ محليا  وذلك بعد إقدام أهم شركة عالمية لصناعة السيارات (تيسلا) برئاسة الرجل الأغنى في العالم (إيلون ماسك) على الاستثمار فيها بمبلغ (1.5) مليار دولار ،وكانت شركة فيسبوك  قد طرحت للتداول عملةً مشفرةً باسم (ليبرا)، ثم غيّرت الاسم إلى (ديم)، وهي وإن كانت عملةً مشفّرة مثل (بيتكوين)؛ فإنها تعمل بطريقة مهجّنة ، انتبهوا . 

قصة أم كلثوم 
ما هي قصة أغنية أم كلثوم  ياظالمني، مع  حديث  رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات السابق  خالد كلالدة  ، مع تسريبات عن اجراء  انتخابات جديدة  خلال  اقل من سنة، كلالدة قال سابقا : هناك من اعتاد على ما أسماه "خطاب المظلومية” من بعض المعترضين على الانتخابات دائما، وقال إن أغلب من يعترض على الانتخابات لم يصل صناديق الاقتراع من أصله، معتبرا أن الموقف السياسي من أي عملية انتخابية في حالة عدم الرضا عنها او الاعتراض عليها، هي بالتصويت بالورقة البيضاء.
 
 عبيدات مهموم 
 رئيس  الجامعة الاردنية  نذير عبيدات  في ظل شح الموازنة والامكانات الصعبة ،"مهموم"، حيث إنّ بعض مباني الجامعة مرّ على بنائها 60 عامًا، لذا بات لزامًا إعادة النظر في تأهيلها بالشكل المطلوب ، فالجامعة الأردنية تعمل على تخصيص 20% من المواد الدراسية لتدريسها من خارج الجامعة من قبل خبراء ومختصين.