النسخة الكاملة

مجموعات البث المشترك على يوتيوب تصل إلى الهواتف

الخميس-2023-02-04 09:37 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- طرحت يوتيوب ميزة جديدة تسمى Go Live Together تتيح لمنشئي المحتوى المشاركة في استضافة البث المباشر على هواتف أندرويد وios.

ويمكن لأي شخص لديه أكثر من 50 مشتركاً دعوة ضيف لاستضافة بث مباشر معه من أجهزة iOS وأندرويد المحمولة، ويُسمح بضيف واحد فقط في أي وقت، ولكن يمكن للمضيف إضافة ضيوف جدد أثناء البث المباشر نفسه.

ويمكن جدولة عمليات البث المشترك من خلال تطبيق سطح المكتب على يوتيوب، ولكن يجب على كل من المضيف والضيف استخدام الأجهزة المحمولة أثناء البث المباشر.

وللقيام بذلك، افتح تطبيق يوتيوب، وانقر على "إنشاء" ثم "البث المباشر معاً". وبعد إدخال تفاصيل البث، حدد "دعوة مشارك في البث" وأرسل رابط دعوة إلى المشارك في البث. سيتم إرساله بعد ذلك إلى غرفة الانتظار حتى تنقر على "بدء البث المباشر".

ولا يوجد حد أدنى لعدد المتابعين للضيوف، لكن المضيف سيكون مسؤولاً عن انتهاك الضيوف لأي إرشادات مجتمعية. ويمكن للمضيفين كسب عائد من الإعلانات، والتي يمكن أن تظهر ما قبل البث أو في منتصفه أو بعده.

وقدمت يوتيوب ميزة مماثلة تتيح لمنشئي المحتوى المشاركة في استضافة بث مباشر للتسوق، ما يسمح بالاستضافة المشتركة وإعادة التوجيه إلى قناة العلامة التجارية.
وقدمت Twitch مؤخراً ميزة في النسخة التجريبية تسمى Guest Star والتي تسمح للمبدعين بإحضار ما يصل إلى خمسة ضيوف إلى البث. هذا النظام أبسط قليلاً، حيث يمكن لأي مشاهد رفع يده الافتراضية ويمكن للمضيف دعوته، كما هو الحال في Clubhouse أو Twitter Spaces. وعلى عكس قيود يوتيوب للجوال، فإن إصدار Twitch متاح فقط على سطح المكتب، بحسب موقع إن غادجيت.