النسخة الكاملة

الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة

الخميس-2023-02-01 01:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم الاربعاء ، سفير كوريا كيم دونغ غي ، والسفير  التركي اردام اوزان  لدى المملكة ، وبحث معهما  كل على حده ،  أوجه علاقات التعاون بين الأردن وبلديهما في مختلف المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها.

واكد الفايز حرص الاردن الدائم ، على تعزيز العلاقات مع كل من تركيا وكوريا ، وادامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، مؤكدا بذات الوقت اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي ، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بمختلف المجالات  .

وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة ومواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها ، والتي تقوم على ضرورة احلال الامن والاستقرار فيها ، وتمكين شعوبها من العيش بحرية وامان .
من جانبه اشاد السفير التركي بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية التركيه في مجلس الاعيان العين الدكتور ياسين الحسبان بالدور الكبير والجهود المتواصلة ، التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني ، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة واحلال السلام فيها .

واكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الاردن بمختلف المجالات ، وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية ، وتفعيل التعاون المشترك بين غرف الصناعة والتجارة في البلدين الصديقين .

بدوره اكد السفير الكوري حرص بلاده الاكيد على تمتين العلاقات مع الاردن والعمل على زيادة الاستثمارات الكورية في العديد من القطاعات .

واثنى على الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني، لجهة تحقيق السلام في المنطقة، وعودة الأمن والاستقرار إليها.

وأكدا سفيري تركيا وكوريا حرص بلادهما على تطويرها علاقاتهما مع الاردن  في مختلف المجالات، وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية،  وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.