النسخة الكاملة

الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات

الخميس-2023-01-31 09:13 pm
جفرا نيوز - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، مساء اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، في مبنى الكابيتول.

وبحسب مراسل التلفزيون الأردني في واشنطن، يعتبر جلالته أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات النصفية، وأول زعيم أيضا يلتقي رئيس النواب الأمريكي منذ انتخابه.

وأضاف أن اللقاء الذي عقد بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يؤكد على العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين.

وبين أن اللقاء يتناول التطورات في المنطقة وخاصة في الأراضي الفلسطينية، ويبحث أهمية التهدئة ووقف التصعيد ودور الولايات المتحدة الأمريكية المحوري في هذا الإطار، والدفع باتجاه الحوار الجاد بهدف إعادة إحياء فرص السلام.

وزاد أن اللقاء يركز على الحفاظ على الوضع التاريخي القائم لأن أي إجراءات أحادية من الجانب الإسرائيلي ستؤدي إلى مزيد من العنف الذي سينعكس سلبا على المنطقة بأكملها.

وتحدث عن لقائين تاليين اليوم لجلالته مع لجنة المخصصات والخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي، للتركيز على العلاقات الثنائية  والاستراتيجية الممتدة بين الأردن والولايات المتحدة منذ أكثر من 50 عاما، ودعم جهود الأردن التنموية، إضافة إلى مجمل الأوضاع في المنطقة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكر أن جلالته سيعقد سلسلة لقاءات واجتماعات خلال اليومين المقبلين مع قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي ورؤساء وأعضاء اللجان فيه، إضافة إلى لقاءات مع قيادات إعلامية أمريكية وعدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وختم بأن زيارة العمل الملكية ستتوج بلقاء جلالته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس المقبل.