النسخة الكاملة

ورشة باليرموك حول استراتيجيات التدريس الإبداعية

الخميس-2023-01-31 06:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة "استراتيجيات التدريس الإبداعية في المرحلة الأساسية" التي نظمتها كلية التربية، وكرسي الألكسو للدراسات والبحوث التربوية بالتعاون مع مدرسة وأكاديمية التفاعل النموذجية.

وقال مساد، إن الورشة جاءت بهدف الإسهام بتطوير استراتيجيات التدريس، والارتقاء بممارسات المعلمين التربوية في إعداد طلبة منتجين ومفكرين ومنتمين لوطنهم وفق منظومة تواكب المستجدات العلمية والتربوية.

وأضاف أن جودة النظام التعليمي تقاس بجودة معلميه وقدراتهم على تحفيز الطلبة والتفاعل معهم وتشجيعهم على الابتكار والتفكير النقدي الخلاق، وهو ما يرتكز على إرساء أسس التدريب المستمر الذي يعزز المعارف ويصقل المهارات.

بدوره، ثمن عميد كلية التربية الدكتور أحمد الشريفين، دعم الجامعة الموصول ما يمكن الكلية من تنظيم أنشطة وفعاليات تعزز مسيرتها وتعاونها مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي، داعيا المشاركين في الورشة إلى الاستفادة ما أمكن من مضمونها وبما ينعكس إيجابا على أساليب واستراتيجيات التدريس الإبداعية التي يستخدمها معلمو المرحلة الأساسية.

بدوره قال شاغل كرسي الألكسو في الجامعة، الدكتور محمد الحوامدة، إن نظريات التعليم متجددة باستمرار لكنها تعتمد على أساس ومنطلقات واحدة، مؤكدا أهمية تعليم الطالب كيف يتعلم، بصرف النظر عن الطريقة والنظرية والأسلوب والاستراتيجية المستخدمة، لأن الهدف الأساسي أن نحافظ على المبادئ الأساسية في التعليم.