النسخة الكاملة

العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل

الخميس-2023-01-31 03:51 pm
جفرا نيوز - أعلن مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية عن ارتفاع تصنيف المُنخفض الجوي الجديد المُتوقع تأثيره غداً الأربعاء إلى الدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية) وفقاً للمقياس المُبتكر لتصنيف المُنخفضات الجوية في الأردن.

 وأفاد المُتنبئون الجويون في غرفة عمليات مركز "طقس العرب" بأنه يُتوقع بمشيئة الله عبور جبهة هوائية باردة بدءاً من ساعات عصر الأربعاء و تتدفق خلفها رياح شديدة البرودة، بحيث تكون الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق بعض المرتفعات الجبلية العالي، و لا يتوقعون المزيد من التطور لهذا المنخفض بحيث يبقى ضمن الفئة و الدرجة الثالثة. 

كما يُتوقع أن يجلب المزيد من الأمطار في مناطق عِدّة من المملكة تُساهم في رفع المخزون المطري للمملكة و الذي يُعاني من ضعف كبير.

وتابع الموقع ان أحدث القراءات الجوية المُحللة لدى مركز طقس العرب، تُشير بأن البرودة ستكون مُتوغلة بشكل كاف في ساعات مُتأخرة من الليل و فجر الخميس لإحداث تساقطات ثلجية مؤقتة و مُتقطعة على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر و التي تشمل أعالي غرب العاصمة عمان و البلقاء و التراكمات إن حدثت ستكون محدودة و لفترات قصيرة.