النسخة الكاملة

لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟

الخميس-2023-01-31 02:19 pm
جفرا نيوز  - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة المياه عمر سلامة، أن الفاتورة الربعية انتهت بشكل كامل نهاية العام الماضي 2022، مشددا على ان الوزارة لن تصدر أي فاتورة ربعية "كل 3 شهور" اعتبارا من 1-1- 2023، وكل الفواتير ستكون شهرية ابتداء من العام الحالي.

وقال سلامة في حديثه لإذاعة الأمن العام اليوم الثلاثاء، إن هناك اجراءات فنية ولوجستية فيما يخص اصدار الفواتير شهريا ، فالأمر يحتاج الى وقت وهناك تجهيزات تزامن مع ضغط اصدار آخر الفواتير الربعية العام الماضي، مشيرا الى أن بعض المناطق صدرت لها الفاتورة الشهرية ومناطق اخرى لم تصدر بعد، وخلال الفترة القادمة من شهر الى شهرين كاقصى حد ستنتظم عملية اصدار الفواتير الشهرية للمياه.

وبين سلامة، أن الهدف من اصدار الفواتير الشهرية هو خفض الفاقد ضمن مشاريع خفض الفاقد المائي ومتابعة المياه وتخفيف الكلف وعدم تراكمها على المواطنين وتحسين مستوى الجباية والايرادات التي تحصل عليها وزارة المياه والري.

وتزامنا مع الاحوال الجوية السائدة والانخفاض الشديد على درجات الحرارة، دعا سلامة المواطنين لحماية عدادات المياه من الصقيع بسبب انخفاض الحرارة بشكل كبير وتوقع هطول زخات ثلجية في بعض المناطق، منوها الى إمكانية القيام بحصاد الأمطار وتجميعها والاستفادة منها واستخدامها بري المزروعات والتنظيف المنزلي للتقليل من قيمة الفواتير.