أجواء لطيفة في معظم المناطق حتى الأحد - تفاصيل المستشفى الأردني 2 يستقبل 190 حالة خلال يومين بتوجيهات ملكية.. إخلاء سيدة أردنية وابنتها وطفل من غزة إلى المدينة الطبية المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة يستقبل جرحى قصف الاحتلال الملك لماكرون: تجدد القصف على غزة سيفاقم الكارثة الإنسانية الملك: الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان غزة يتطلب من العالم التحرك انتهاء هدنة غزة.. و109 شهداء بعد عودة عدوان الاحتلال على القطاع الملك يُحذر خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا من النتائج الكارثية لاستئناف العدوان على غزة مسيرات حاشدة تنديداً باستئناف العدوان الإسرائيلي على غزة (صور) الملك: يعيش سكان غزة على كميات ضئيلة من المياه النظيفة والحد الأدنى من الغذاء الأردن يدين استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة بمشاركة الملك... قادة العالم يتوافدون إلى مؤتمر كوب28 في دبي - صور وفيات الجمعة 1-12-2023 تفاصيل حالة الطقس في المملكة الجمعة وحتى الاثنين الجيش يُنفذ عملية إنزال جوي ثالثة للمستشفى الميداني في غزة الملك: المساعدات التي تصل غزة لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض بلدية السلط توقف مخالفات رخص المهن الملك يتوجه إلى دبي للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ COP28 تفاصيل لقاءات الملك مع منظمات بشأن تكثيف الاستجابة الإنسانية في غزة المستحقون لقرض الإسكان العسكري لشهر كانون الأول - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-31 01:39 pm

هل بلاغ الخصاونة اليوم حول حبس المدين سيكون الأخير؟ أبو عبود يجيب

هل بلاغ الخصاونة اليوم حول حبس المدين سيكون الأخير؟ أبو عبود يجيب

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد نقيب المحامين يحيى أبو عبود ، أن بلاغ رئيس الوزراء المتعلق بتمديد حبس المدين حتى نهاية شهر نيسان المقبل ، هو الخطوة الأولى والحل التدريجي لمشكلة المدينين والدائنين ، وهذا مقترح تم تقديمه من قبل النقابة للحكومة . 

وبين أبو عبود في حديث لـ "جفرا نيوز" ، أن أمر الدِّفاع القاضي بتأجيل تنفيذ قرارات حبس المدين الصادرة بموجب قانون التَّنفيذ؛ شريطة أن لا يتجاوز المبلغ مئة ألف دينار ليصبح عشرين ألفا ، سيكون بمثابة فرصة حقيقة لتفكير المدين بسداد ما عليه والوفاء بالتزاماته . 

وأضاف أن قرار الحبس سيشمل من عليهم مبالغ من 20 ألف فما فوق اعتبارًا من يوم غد الأربعاء ، بينما التمديد حتى نهاية شهر نيسان سيحمي من يترتب عليهم مبالغ أقل من 20 ألف دينار. 

وأشار إلى أن التمديد حتى نهاية شهر نيسان المقبل سيكون الأخير ولن يكون هناك توجه للتمديد بعد ذلك بحسب اعتقاده ، لافتًا أن الفرصة كافية أمام المدينين للتفكير في سداد ديونهم. 

وتاليًا جزء من نص البلاغ 

أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغاً اليوم الثلاثاء بتعديل  أمر الدفاع رقم (28) لسنة 2021 وتمديده حتى تاريخ 30/4/2023.

وبموجب البلاغ فقد تمَّ تعديل البند (الأول) من أمر الدِّفاع والقاضي بتأجيل تنفيذ قرارات حبس المدين الصادرة بموجب قانون التَّنفيذ؛ شريطة أن لا يتجاوز المبلغ مئة ألف دينار ليصبح عشرين ألف دينار، 

وتعديل البند (الثاني) من أمر الدفاع ذاته والمتعلِّق بوقف تنفيذ الأحكام الجزائيَّة التي تقضي بعقوبة الحبس في الجرائم المتعلِّقة بإصدار شيك لا يقابله رصيد في القضايا التي لا يتجاوز مجموع قيمة الشِّيكات فيها مئة ألف دينار بحيث أصبحت القيمة عشرين ألف دينار.