النسخة الكاملة

الشارع الرياضي يستذكر زمن الشيخ سلطان.. فهل على الأندية التحرك؟

الخميس-2023-01-30 02:15 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محرر الشؤون الرياضية 

يمضي الاتحاد الأردني لكرة القدم بوضع التحديات أمام أندية دوري المحترفين والمنظومة برمتها، من خلال وضع التحديات والبحث عن فرض العراقيل الإضافية بجانب الأزمة المالية الخانقة وغياب الدعم من القطاع الخاص وفشل " بيت الكرة" بتسويق البطولات المحلية ناهيك عن التخبط بالقرارات. 

سياسة اتحاد الكرة المتبعة حديثًا ولعب دور "القاضي والجلاد" كسبت انتقادات الشارع الرياضي الأردني، بعد وصول اللجنة التأديبية إلى استدعاء شخصيات رياضية للتحقيق حول تصريحات خلال الموسم الماضي الذي شهد تخبطات بالجملة للاتحاد والقائمين على إدارته. 

تأديبية الاتحاد تحاول فرض واقع لا يتجاوز السراب، بوجود منظمة محلية مهما كان اسمها تعمل على " تطبيق نظرية جديدة من صياغة بعض الدخلاء على عالم الإدارة بهدف الخلاص من اللعبة"، والتغني بإنجازات لا تكاد تذكر أمام حلم الجماهير الأردنية. 

الواقع العام للمنظومة الكروية أعاد الذكريات لزمان الشيخ سلطان العدوان، الذي ورغم رئاسته للنادي الفيصلي كان يبحث عن  إنصاف الوحدات والحسين إربد وذات راس وجميع الأندية، والتفكير ضمن منطلق المصلحة العامة للعبة والارتقاء باللعبة وصولًا لإعادة أمجاد الزمن الجميل بقيادة الجنرال المصري محمود الجوهري الذي دُمر إرثه بالكامل بسبب السياسة المعمول بها حاليًا. 

المطلوب من الأندية التكاتف أمام تغول الاتحاد عليها، والتوجه إن لزم الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لوضع حد جذري لما يحدث، والعمل الحقيقي نحو تشكيل رابطة للأندية للخلاص من آلية عمل الاتحاد العقيمة التي تخلف المزيد من المعاناة والكثير من العجز المالي.