النسخة الكاملة

احتفالا بعيد ميلاد الملك.. الحكومة توزع اراضي بالتقسيط "بمناطق منها العدنانية وزحوم بالكرك"

الخميس-2023-01-29 04:11 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز -  ستقوم المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري  بتوزيع عدد من قطع الأراضي المفرزة والمخدومة بالطرق والمياه والكهرباء على المواطنين المؤهلين  للاستفادة من مشروعي العدنانية و  زحوم / محافظة الكرك (ضمن مشاريع البرنامج الوطني للإسكان/ محور الأراضي)،وذلك عن طريق إجراء القرعة بين المواطنين الذين تم تأهيلهم لهذه الغاية  ‏وبدفعة أولى  (5%) ‏و تقسيط باقي الثمن لمدة ‏عشر سنوات و‏بفائدة مقدارها (3,5%) أو ما يعادلها من المرابحة الإسلامية  ومعدل قسط الشهري ما بين (59-147) دينار .

 ومن الجدير بالذكر أن مشروع العدنانية يضم (137) قطعة سكنية بمساحات تتراوح ما بين(331-812) متر مربع وقد بلغ عدد  الطلبات المقدمه  (126) طلب، انطبقت شروط التأهيل على (103) مواطنين يمثلون القطاعين العام والخاص
أما مشروع زحوم فيضم (36) قطعة سكنية  بمساحات تتراوح ما بين (360-598) متر مربع وقد بلغ عدد الطلبات المقدمة (172) طلب, انطبقت شروط التأهيل على  (152)  مواطن علما ان مشروع زحوم تم إعادة طرحة للمرة  الثانية بعد ان تم تخفيض السعر بنسبة 20% و قد تم عكس هذه النسبة على المواطنين المستفيدين من المشروع سابقا . 

هذا و سيتم بث القرعة عبر صفحة المؤسسة على الفيس بوك في تمام الساعة الحاديه عشرة من صباح  يوم غد الاثنين الموافق 30/1/2023.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري سبق وأن طرحت عدد من المشاريع ضمن  البرنامج الوطني للاسكان  في عدد من محافظات المملكة وذلك تجسيدا للمفهوم الشامل والانساني لتوفير المسكن لذوي الدخل المتوسط والمتدني من الأسر الاردنية.

ويشار ان ابرز هذه المشاريع هي   (مشروعي كبر و الرمثا2 ) / محافظة اربد و ( ايدون 2 ) محافظة المفرق ، ( مشروعي عمان 1 /الضياء و ضاحية الاميره ايمان /6 ) محافظة العاصمه،    (ام الصلافيح ) محافظة الطفيله، ( المريغه) محافظة معان،( دبة حانوت ) محافظة العقبه وبأجمالي  1000 قطعه .

هذا وستقوم المؤسسه في مطلع الاسبوع القادم بالاعلان عن تاريخ البدء باستقبال طلبات المواطنين لمشروع اليتيمه في محافظة العاصمة.