وزير العدل يلقي كلمة في مرافعة الأردن أمام محكمة العدل الدولية السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2023-01-29 04:11 pm

احتفالا بعيد ميلاد الملك.. الحكومة توزع اراضي بالتقسيط "بمناطق منها العدنانية وزحوم بالكرك"

احتفالا بعيد ميلاد الملك.. الحكومة توزع اراضي بالتقسيط "بمناطق منها العدنانية وزحوم بالكرك"



جفرا نيوز -  ستقوم المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري  بتوزيع عدد من قطع الأراضي المفرزة والمخدومة بالطرق والمياه والكهرباء على المواطنين المؤهلين  للاستفادة من مشروعي العدنانية و  زحوم / محافظة الكرك (ضمن مشاريع البرنامج الوطني للإسكان/ محور الأراضي)،وذلك عن طريق إجراء القرعة بين المواطنين الذين تم تأهيلهم لهذه الغاية  ‏وبدفعة أولى  (5%) ‏و تقسيط باقي الثمن لمدة ‏عشر سنوات و‏بفائدة مقدارها (3,5%) أو ما يعادلها من المرابحة الإسلامية  ومعدل قسط الشهري ما بين (59-147) دينار .

 ومن الجدير بالذكر أن مشروع العدنانية يضم (137) قطعة سكنية بمساحات تتراوح ما بين(331-812) متر مربع وقد بلغ عدد  الطلبات المقدمه  (126) طلب، انطبقت شروط التأهيل على (103) مواطنين يمثلون القطاعين العام والخاص
أما مشروع زحوم فيضم (36) قطعة سكنية  بمساحات تتراوح ما بين (360-598) متر مربع وقد بلغ عدد الطلبات المقدمة (172) طلب, انطبقت شروط التأهيل على  (152)  مواطن علما ان مشروع زحوم تم إعادة طرحة للمرة  الثانية بعد ان تم تخفيض السعر بنسبة 20% و قد تم عكس هذه النسبة على المواطنين المستفيدين من المشروع سابقا . 

هذا و سيتم بث القرعة عبر صفحة المؤسسة على الفيس بوك في تمام الساعة الحاديه عشرة من صباح  يوم غد الاثنين الموافق 30/1/2023.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري سبق وأن طرحت عدد من المشاريع ضمن  البرنامج الوطني للاسكان  في عدد من محافظات المملكة وذلك تجسيدا للمفهوم الشامل والانساني لتوفير المسكن لذوي الدخل المتوسط والمتدني من الأسر الاردنية.

ويشار ان ابرز هذه المشاريع هي   (مشروعي كبر و الرمثا2 ) / محافظة اربد و ( ايدون 2 ) محافظة المفرق ، ( مشروعي عمان 1 /الضياء و ضاحية الاميره ايمان /6 ) محافظة العاصمه،    (ام الصلافيح ) محافظة الطفيله، ( المريغه) محافظة معان،( دبة حانوت ) محافظة العقبه وبأجمالي  1000 قطعه .

هذا وستقوم المؤسسه في مطلع الاسبوع القادم بالاعلان عن تاريخ البدء باستقبال طلبات المواطنين لمشروع اليتيمه في محافظة العاصمة.