النسخة الكاملة

عصفورة "أهل المهنة" (10)

الخميس-2023-01-29 09:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- خاص

مساحة شبه يومية يخصصها موقع "جفرا نيوز" لنشر أخبار تخص أهل المهنة الصحفية في الأردن ومؤسساتها، وهي نافذة لن يتم فيها الإشارة إلى "الأسماء والشخصيات" احتراما للزملاء:

*تعاني عدة شاشات محلية من أزمة مالية مكتومة من المحتمل أن تظهر تداعياتها على الدورة البرامجية الرمضانية المقبلة لتلك الفضائيات، فهذه الشاشات تتجه لتقليص "الجديد" في رمضان، والعودة لـ"الإرشيف القديم" لديها من برامج ومسلسلات. إداريون يشيرون همساً إلى أن "شحّ الإعلانات" هو السبب.

*مؤسسة إعلامية عربية استقطبت كفاءات صحفية أردنية قد تشهد "هجرة أردنية سريعة" بسبب ما قال موظفون أردنيون إنهم تعرضوا للصدمة كون الأرقام المالية التي حصلوا عليها لا تساوي شيئا في ظل الغلاء في الدولة التي تستضيف المؤسسة الإعلامية. إعلاميون يجرون اتصالات للعودة إلى أعمالهم السابقة في الأردن.

*شاشة محلية عربية بحثت إدارتها سراً التقدم للسلطات الأردنية بطلب تصريح نقل عملياتها التشغيلية إلى الأردن، بسبب المصاعب الفنية واللوجستية والمالية التي يعاني منها لبنان، ولنقل موظفين لبنانيين كبار إلى بيئة عمل وأجواء قريبة من أجواء لبنان من حيث الطقس وطبيعة الحياة، علما أن الانتقال إلى الأردن لا يزال "خياراً أولياً".