النسخة الكاملة

إدانات عربية ودولية لإحراق نسخ من المصحف الشريف بالدنمارك

الخميس-2023-01-28 10:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين، إقدام متطرفين في العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، بحرق نسخ من المصحف الشريف، وذلك في خطوة استفزازية جديدة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، جددت الوزارة التأكيد على موقف المملكة الرافض بشدة لكل هذه الأعمال السافرة، التي تكررت في عددٍ من العواصم الأوروبية خلال الآونة الأخيرة بدعوى حرية التعبير، دون وجود رد فعل واضح تجاه إيقاف هذه الممارسات.

كما أعربت وزارة الخارجية العمانية عن استنكار سلطنة عُمان وإدانتها لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.
وبيّنت أن استمرار هذه التصرفات الشنيعة التي تروّج لفكر التطرف والبغضاء وتسيء للأديان والمعتقدات تتطلب وقفة جادة وحازمة من الدول المعنية والمجتمع الدولي بتجريمها ومعاقبة مرتكبيها لما تثيره من استفزاز لمشاعر الشعوب حول العالم وتحريض للعنف والكراهية. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

وفي السياق، عبر وزير الخارجية الكويتية، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح عن تجديده لإدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لتكرار قيام المتطرف الدنماركي راسموس بالودان مجددًا بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في خطوة استفزازية جديدة مسيئة لمشاعر المسلمين حول العالم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، دعا وزير الخارجية، في تصريح له، اليوم السبت، حكومات الدول المعنية إلى ضرورة التحرك الفوري والجاد نحو تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الأعمال العبثية المنبوذة والإساءات المتكررة لرموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها، وعدم السماح لهؤلاء المتطرفين باستغلال مبدأ الحريات كذريعة للإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية الأخرى.

كما دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، إقدام المتطرفين بإحراق المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وذلك في خطوة استفزازية ممنهجة ومتكررة والتي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.

وأكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي وبشكلٍ عاجل إلى تحمل المسؤوليات لوقف مثل الأعمال المرفوضة.
إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان صدر اليوم، أن تكرار هذا الفعل الدنيء في الدنمارك والسويد يدل على سوء استغلال حرية التعبير عن الرأي لنشر الكراهية الدينية والتحريض على العنف ضد المسلمين.