النسخة الكاملة

رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور متحف الدبابات الملكي

الخميس-2023-01-26 07:56 pm
جفرا نيوز- زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الخميس، متحف الدبابات الملكي، وكان في استقباله المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب، ومدير عام المتحف المهندس ماهر الطراونه.

واستمع اللواء الركن الحنيطي بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية إلى إيجاز قدمه المهندس الطراونه، عن متحف الدبابات الملكي الذي أنشئ لتوثيق وعرض تطور تاريخ الدروع العالمي وتاريخ الجيش العربي وسلاح الدروع بشكل خاص، والمهام والواجبات والرسالة التي يؤديها المتحف والجهود المبذولة التي يقدمها المتحف للزوار.

وتتمثل مهمة متحف الدبابات الملكي في جمع وترميم وحفظ وعرض الدبابات والآليات المدرعة العسكرية، لتوفير تجربة تعليمية واستكشافية للزوار وتعزيز فهمهم للدور الذي تلعبه الدبابات والآليات التابعة للقوات المسلحة الأردنية في تشكيل الأردن الحديث في ظل الصراعات الإقليمية والعالمية، وأن يكون متحفًا رائدًا على الصعيدين الإقليمي والدولي من حيث مقتنياته وخدماته التعليمية وتطبيقاته التقنية، وأن يصبح مركزاً لحفظ التاريخ العسكري الأردني.

وجال اللواء الركن الحنيطي في قاعات المتحف، واطلع على القصص التاريخية التي يرويها المتحف عن بطولات وتضحيات الجيش العربي لزواره، وصولاً لعرض آخر تسليح أُدخل إلى قواتنا المسلحة من دبابات، مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز بما شاهده في قاعات المتحف.

يشار إلى أن المتحف افتتحه جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية في 29 كانون الثاني 2018، ويحتوي على (15) قاعة تسرد للزائر التسلسل التاريخي للأحداث التي عاصرتها تلك الدبابات والمدرعات.