القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2023-01-26 10:13 am

بداياته الفنية كانت من السينما وهذه مواصفات فتاة أحلامه..ما لا تعرفه عن قصي خولي

بداياته الفنية كانت من السينما وهذه مواصفات فتاة أحلامه..ما لا تعرفه عن قصي خولي

جفرا نيوز - يعتبر الممثل السوري قصي خولي، اليوم واحداً من أبرز نجوم الدراما على مستوى العالم العربي، فكما تميز في الدراما السورية استطاع كذلك أن يحقق نجاحاً مميزاً في الأعمال العربية المشتركة، كما شكّل ثنائية لافتة مع الممثلة اللبنانية نادين نجيم. وعلى الرغم من تميزه المهني تلاحق المشاكل والشائعات قصي خولي في حياته الخاصة، الأمر الذي يسبب له انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك لم يسلم من الانتقادات عندما قرر الخضوع لعملية تجميل اتهمه الجمهور بعدها بأنه بات يقتدي بشريكته نادين نجيم.

من هو قصي خولي؟
وُلد الممثل السوري قصي خولي عام 1976 بمدينة طرطوس، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1999، حيث ضمّت دفعته عدداً من النجوم البارزين مثل باسل خياط وسلافة معمار.

زوجة قصي خولي، وشائعات حول ارتباطه
أثارت زوجة الممثل قصي خولي كثيراً من الجدل حول علاقتها به قبل أن تهدأ الأوضاع بينهما في نهاية المطاف، فقد ظهرت وهي تبكي في فيديوهات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول فيها إنّ قصي مهمل لولده الوحيد ولا يزوره ولا يعترف به، الأمر الذي أجج الخلافات بين الزوجين.

زوجة قصي خولي هي مديحة الحمداني، تونسية الجنسية وقد تعرفت على قصي في أمريكا وتزوجا عام 2018، وبعد الخلافات التي عصفت بينهما، عاد الثنائي لمشاركة بعض الفيديوهات على مواقع التواصل والتي ظهرا من خلالها كعائلة متحابة. لكن يبدو أن تلك الفيديوهات كانت مخصصة فقط لمواقع التواصل، فقد انفصل الثنائي عام 2021.

ومنذ ذلك الوقت بدأت الشائعات تلاحق قصي خولي، إذ يقال إنه ينوي الارتباط بالفنانة الأمريكية ناعومي واتس، لكن لم يتم تأكيد تلك الشائعة.

وتحدّث قصي خولي عن مواصفات فتاة أحلامه المستقبلية في برنامج "ع البكلة" الذي تقدمه نسرين ظواهرة على قناة الجديد اللبنانية، قائلاً إنه يتمنى أن يكون مع فتاة تسعده، وتحقق له راحة البال والأمان وأن تكون ذكية أيضاً.

وأضاف: "أتمنى أن تشبهني، تكون حداً بيشبه عيلتي وعائلتي، وأستطيع أن أبني معها بيتاً يتحقق له الاستقرار والأمان، وأن تكون بنت عيلة وناس وتتفهم طبيعتي الشخصية وطبيعة عملي".


أعمال قصي خولي
كان العمل الفني الأول لقصي خولي هو فيلم "ذاكرة صعبة" الذي تم إنتاجه عام 1998، أما إطلالته التلفزيونية الأولى فكانت في مسلسل "الزير سالم" الذي أخرجه الراحل حاتم علي عام 2000، وعلى الرغم من أن مساحة دور قصي لم تكن كبيرة في العمل، فإنه شكّل نقطة انطلاق مهمة بالنسبة له، إذ أتيح لقصي العمل مع كبار نجوم الدراما السورية آنذاك، ويذكر أن هذا المسلسل كان نقطة انطلاق كذلك لزميله تيم حسن.

أما دور البطولة الأول فقد حازه قصي خولي في مسلسل "عائلتي وأنا" حيث شارك في العمل برفقة دريد لحام وسلمى المصري وكان كذلك من إخراج حاتم علي.

منذ ذلك الحين بات قصي خولي وجهاً مألوفاً في الدراما السورية وشارك في كثير من الأعمال الكوميدية والدرامية أيضاً، ففي عام 2002، شارك في المسلسل الكوميدي "قلة ذوق وكثرة غلبة" مع المخرج هشام شربتجي.

وبعد عامين أدى قصي خولي أحد أبرز أدواره في مسلسل "أحلام كبيرة"، الذي كان من بطولة بسام كوسا وإخراج حاتم علي. وفي العام نفسه شارك قصي في مسلسل "عصر الجنون"، الذي أخرجه مروان بركات.

وفي عام 2005 قام بدور علاء في مسلسل "أشواك ناعمة"، من إخراج رشا شربتجي.

وفي عام 2006، أدى قصي دوراً مختلفاً أظهر قوة أدائه التمثيلي وذلك في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب" من إخراج رشا شربتجي، ونال عن دوره في المسلسل جائزة أفضل ممثلٍ عربي "الموريكس دور".

وفي 2008 شارك في مسلسل "يوم ممطر آخر" للكاتبة يمّ مشهدي وللمخرجة رشا شربتجي. وفي وقتٍ لاحق من 2008، شارك النجم جمال سليمان في بطولة مسلسل "أهل الراية" بدور رضا الحر. وتألق عام 2010 في بطولة المسلسل الاجتماعي "تخت شرقي"، وهو من كتابة وإخراج يم مشهدي ورشا شربتجي، ونال أيضاً جائزة أفضل ممثلٍ عربي من "الموريكس دور" لأدائه في هذا العمل.

كذلك لاقى دوره في مسلسل "الولادة من الخاصرة"، بأجزائه الثلاثة نجاحاً واسعاً وشهرةً كبيرة في العالم العربي.

وانتقل قصي خولي من الدراما السورية ليشارك في أعمال عربية مشتركة، كان أولها مسلسل "سرايا عابدين" الذي جسد فيه دور الخديوي إسماعيل في الجزأين الأول والثاني 2014-2015.

بعد ذلك قدم قصي عدداً من الأعمال الدرامية مثل "أرواح عارية" و"رجال العز" و"العشق الحرام" و"بنت الشهبندر" و"جريمة شغف" و"أهل الغرام" و"بقعة ضوء" و"حكم العدالة"، ومسلسل " خمسة ونص" ومسلسل "الشك" ومسلسل " لا حكم عليه"، كذلك تألق في دور البطولة في المسلسل التاريخي "هارون الرشيد".


ثنائية قصي خولي ونادين نجيم
شكّل قصي خولي ثنائية ناجحة لاقت شعبية واسعة في المواسم الرمضانية مع الممثلة اللبنانية نادين نجيم، فشاركا معاً في بطولة مسلسل "خمسة ونص" في رمضان 2019، والذي عرض على شاشة إم بي سي دراما.

وفي رمضان 2021، عاد الثنائي للعمل مجدداً في مسلسل 2020 الذي كان من المفترض أن يعرض في رمضان 2020 لكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا.

لم يجتمع الثنائي في رمضان 2022، لكن من المحتمل أن يجتمعا في رمضان 2023 في عمل من إنتاج شركة "الصباح" كذلك.


هل خضع قصي خولي لعمليات تجميل؟
من خلال الصور التي نشرها الممثل قصي خولي لترويجه لمسلسل "توتر عالي" عام … كان من الواضح أن خولي قد خضع لعملية تعريض الحنك التجميلية، المشهورة باسم "عملية تكساس"، والتي خضع لها من قبلُ عدد من الفنانين، بينهم المصري تامر حسني، واللبنانية نادين نسيب نجيم. فقد بدت ملامح قصي في الصور مختلفة بشكل واضح.

وأكسبت العملية الممثل السوري مظهراً مختلفاً، إذ بدا بالصورة بفك أعرض ووجه مربع لا يشبه ملامحه الأصلية.

أثارت تلك الصورة موجة من التعليقات التي كانت ساخرة في معظمها، إذ علّق بعض المتابعين بأن قصي خولي قد أصابته عدوى نادين نسيب نجيم، بعد أن شاركها بضعة أعمال، وامتد إليه هوس العمليات التجميلية.

فيما علق آخرون على الصورة ووصفوا العملية بأنها "تخريبية" وليست تجميلية، واستعار البعض جملة قصي خولي الشهيرة في مسلسله الأخير مع نجيم "2020" (يا عفو الله)، للتعبير عن دهشتهم من شكل قصي الجديد.