بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-01-26 09:51 am

"مايكروسوفت" تستعيد خدمات "Teams" و"Outlook" بعد انقطاع جزئي

"مايكروسوفت" تستعيد خدمات "Teams" و"Outlook" بعد انقطاع جزئي

جفرا نيوز - قالت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء، إنها استعادت جميع خدماتها السحابية بعد انقطاع الشبكة مما أدى إلى تعطيل منصتها السحابية Azure إلى جانب خدمات مثل Teams وOutlook التي يستخدمها الملايين حول العالم.

وكانت "مايكروسوفت"، قد أعلنت في وقت سابق أنها تحقق في مشكلة تتعلق بالشبكات أثرت على خدمات متعددة بما في ذلك تطبيقا Teams وOutlook، بعد انتشار تقارير تفيد بانقطاع الخدمة عن آلاف المستخدمين على مستوى العالم.

ولم تكشف "مايكروسوفت" عن عدد المستخدمين المتأثرين بالاضطراب، لكن بيانات من موقع تتبع الأعطال "Downdetector" أظهرت أكثر من 3900 حالة في الهند وأكثر من 900 في اليابان تعرضت للانقطاع عن بعض خدمات "مايكروسوفت". كما ارتفعت تقارير الأعطال في أستراليا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة.

يتتبع موقع "Downdetector" الانقطاعات عن طريق تجميع تقارير الحالة من المصادر بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامه الأساسي، وفقاً لما ذكرته "رويترز"، واطلعت عليه "العربية.نت".

 وقالت "مايكروسوفت" في تغريدة: "لقد حددنا مشكلة محتملة في الشبكة ونراجع القياس عن بعد لتحديد خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تالياً".

أثناء انقطاع الخدمة، لم يتمكن معظم المستخدمين من تبادل الرسائل أو الانضمام إلى المكالمات أو استخدام أي من ميزات تطبيق "Teams".

تشكل خدمة "Microsoft Teams"، التي يعتمد عليها أكثر من 280 مليون شخص على مستوى العالم، جزءاً لا يتجزأ من العمليات اليومية للشركات والمدارس، التي تستخدم الخدمة لإجراء مكالمات وجدولة الاجتماعات وتنظيم سير عملها.

ومن بين الخدمات الأخرى المتأثرة "Microsoft Exchange Online" و"SharePoint Online وOneDrive for Business"، وفقاً لصفحة حالة الشركة.