الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-01-26 09:20 am

السماح لترامب بالعودة إلى فيسبوك وإنستغرام

السماح لترامب بالعودة إلى فيسبوك وإنستغرام

جفرا نيوز - أعلنت شركة ميتا أنها ستعيد في الأسابيع المقبلة حسابات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام التي حظرتها عقب الهجوم على الكونغرس الأميركي في عام 2021.

وقالت ميتا، في بيان صادر عنها، إنها خلصت إلى أن التهديد على السلامة العامة تراجع بدرجة كافية وإنها ستعيد حسابات ترامب مع اعتماد حواجز حماية جديدة للحيلولة دون حدوث تكرار مخالفات.

وقال بيان صادر عن رئيس ميتا للشؤون الدولية نيك كليغ إنه من الآن فصاعدا، يمكن تعليق حساب الزعيم الجمهوري لمدة تصل إلى عامين عن كل انتهاك لسياسات المنصة.

وردا على القرار، كتب ترامب على منصة "تروث" (Truth) التي يمتلكها إن فيسبوك فقدت مليارات الدولارات منذ أزالت حساباته، مضيفا أن ما حدث معه يجب ألا يحدث مع رئيس في منصبه ولا مع أي شخص آخر.

وحظر فيسبوك ترامب في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، عندما حاولت مجموعة من أنصاره منع تنصيب جو بايدن رئيسا من خلال اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن.

وكان "سكوت غاست" محامي ترامب قد وجه رسالة إلى شركة ميتا يطلب فيها عقد اجتماع لمناقشة "إعادة ترامب الفورية للمنصة" التي يبلغ عدد متابعيه عليها 34 مليونا، باعتبار أن وضعه كمنافس رئيسي على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة يبرر إنهاء الحظر.


وأعاد مالك تويتر الجديد إيلون ماسك أيضا تفعيل حساب ترامب على المنصة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أيام من إعلان الرئيس السابق قراره الترشح للرئاسة، لكنه لم ينشر أي تغريدة حتى الآن.