الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-01-25 03:59 pm

مجمع اللغة العربية : قانون حمايتها لا يزال متعثرا

مجمع اللغة العربية : قانون حمايتها لا يزال متعثرا

جفرا نيوز - أكد عضو مجمع اللغة العربية ابراهيم بدران، أن المجمع يعمل على النظر في سبل تعزيز اللغة العربية بشتى أشكالها رغم التحديات التي تواجههم. 

وبين خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الاربعاء، أن المجمع يؤلف الكتب ويترجمها لكن بأعداد لا تلبي الطموحات . 

وأوضح أن تطبيق قانون حماية اللغة العربية لا يزال متعثرا ، بسبب قلة الكوادر وغلبة الجانب الثقافي غير المحبذ للغة العربية. 

وكشف ردًا على استفسارات النواب حول زيادة مخصصات القرطاسية ضمن موازنة مجمع اللغة العربية، أنها جاءت بسبب توجه المجمع للتوسع في إصدارات الكتب والمعاجم خلال العام الجاري.