خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2023-01-25 01:09 pm

الفايز يلتقي سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة

الفايز يلتقي سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة

جفرا نيوز - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم الاربعاء  ، سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة  سيرج  ديكشن وبحث معه مختلف اوجه العلاقات الثنائية والاوضاع الراهنة في المنطقة .

وثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات بين البلدين الصديقين ، والتي  تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ، مؤكدا اهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات.

وتناول اللقاء عددا من القضايا ، على رأسها اهمية زيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية الثنائية ، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين بمختلف المجالات .

وأشار الى حرص الاردن الدائم ، على تعزيز العلاقات مع بلجيكا، وادامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، مؤكدا بذات الوقت اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بمختلف المجالات  .

وعرض الفايز الاوضاع الراهنة في المنطقة ومواقف الاردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها ، والتي تقوم على ضرورة احلال الامن والاستقرار فيها ، وتمكين شعوبها من العيش بحرية وامان . 
من جانبه اشاد  مملكة بلجيكا بالدور الكبير والجهود المتواصلة ، التي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني ، من اجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة واحلال السلام العادل والشامل فيها . 

وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الاردن ، وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية ، وتفعيل التعاون المشترك بين غرف الصناعة والتجارة في البلدين الصديقين .